الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تنظم ورشة عمل لتعزيز قيم النزاهة والشفافية لبناء السلام في عدن

25 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 07:43 مسائا
454 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تنظم ورشة عمل لتعزيز قيم النزاهة والشفافية لبناء السلام في عدن

عدن – خاص – من حلمي حسن :

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد صباح اليوم برعاية رئيس الجمهورية اليمنية المشير /عبد ربه منصور هادي ورشة عمل تحت شعار "تعزيز قيم النزاهة والشفافية لبناء السلام ".

وفي كلمة الافتتاحية كشفت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية /أفراح صالح بادويلان عن وجود ترابط حتمي بين ارتفاع منسوب الفساد واستشراء ضاهر الفساد وبين سيادة النزاعات وعدم الاستقرار وانعكاس نتائجه السلبية على امن ومستقبل البلدان .

وقالت بادويلان ان الفساد يعد عاملا مشجعا للنزاعات وعقبة رئيسية امام فرص تحقيق السلام وسببا في اضعاف استقرار البلدان .

وأضافت ان الفساد كان ولا يزال هو العائق الأكبر امام كافة محاولات التقدم والمقوض الرئيسي لكافة دعائم وجهود التنمية حيث يمتد تأثيره ليشمل شتى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

وأكدت ان الفساد يعمل على اعاقة النمو الاقتصادي مما يقوض كل خطط التنمية طويلة وقصيرة الأمد واهدار موارد الدولة وسوء استغلالها وهروب الاستثمارات سواء الوطنية او الأجنبية والأخلال بالعدالة التوزيعية للدخل والموارد وازدياده الهوة بين الفئات الغنية والفقيرة .

وخلال الورشة قدم أ/حسين شيخ بأرجاء عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورقة عمل حول للتعريف بمهام واختصاصات وصلاحيات واهداف الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومناقشة ورقة قيم النزاهة والحياد في القضاء واثرها في الشفافية ومكافحة الفساد وأثر الالتزام بالحوكمة والشفافية في تعزيز مكافحة الفساد المالي والمصرفي .

وفي ختام الورشة التي حضرها نائب وزير الداخلية علي ناصر الخشع ورئيس جامعة عدن الخضر ناصر لصور ووكيل محافظة عدن رشاد شائع اقرت الورشة عدد من التوصيات التي من شئنها الإسهام في تعزيز قيم النزاهة والشفافية لبناء السلام.

الضالع نيوز/خاص دشنت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم في مدينة مأرب دورة تأهيلية لـ "27" طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن سيخضعون لتأهيل نفسي واجتماعي, يهدف إلى إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وتخليصهم من آثار الحرب وإعادتهم إلى المقاعد الدراسية. ويخضع الأطفال للتأهيل النفسي والاجتماعي ضمن الدورة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء