# الحوثيون يعلنون وفاة قائد القوات الجوية "اللواء إبراهيم الشامي"

18 - يناير - 2019 , الجمعة 07:07 مسائا
2944 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ # الحوثيون يعلنون وفاة قائد القوات الجوية "اللواء إبراهيم الشامي"

# الحوثيون يعلنون وفاة قائد القوات الجوية "اللواء إبراهيم الشامي"


أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، وفاة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في الجماعة اللواء إبراهيم الشامي جراء "نوبة قلبية".

وقالت وكالة سبأ للأنباء التابعة للحوثيين، إن رئيس الوزراء في حكومة صنعاء (غير المعترف بها دولياً)، عبدالعزيز بن حبتور بعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الشامي، إثر "نوبه قلبية".

وأضاف أن" رحيله مثل خسارة للوطن عامة ووزارة الدفاع خاصة التي فقدت أحد قيادتها البارزين بعد مسيرة عطاء في خدمة الوطن والدفاع عن الوطن في وجه "العدوان السعودي الإماراتي".

وكانت وسائل إعلام سعودية، قد ذكرت في وقت سابق أن مقتل الشامي في العاصمة صنعاء جاء نتيجة عملية استخباراتية للتحالف العربي.

وذكرت أن عملية استخباراتية للتحالف أدت إلى مقتل اللواء الشامي، المطلوب رقم 19 للتحالف العربي، مشيرة إلى أن مصادر متطابقة في العاصمة اليمنية صنعاء، أكدت مقتل الشامي في ظروف غامضة".

وقبل نحو أسبوع، قصفت جماعة الحوثي بطائرة مسيرة، عرض عسكري للجيش اليمني، في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، ما أدى إلى إصابة عدد من المسؤولين العسكريين البارزين، ووفاة رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح متأثرا بجراحه في الهجوم، إضافة إلى مقتل 4 جنود.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات