أمهات المختطفين : رصدنا 752 انتهاكاً بحق أُسر المختطفين خلال العام الماضي

14 - مارس - 2019 , الخميس 12:20 مسائا
1431 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أمهات المختطفين : رصدنا 752 انتهاكاً بحق أُسر المختطفين خلال العام الماضي

أمهات المختطفين : رصدنا 752 انتهاكاً بحق أُسر المختطفين خلال العام الماضي


قالت رابطة أمهات المختطفين إنها رصدت في تقريرها السنوي الثالث "أمهات على أبواب السجون"، نحو(752) انتهاكا بحق أسر المختطفين في جميع المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة.



ونفذت أمهات المختطفين في محافظة إب، اليوم الخميس، بوقفة احتجاجية للتنديد باستمرار الانتهاكات التي تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي المسلحة.



وأوضح بيان للوقفة أن الرابطة رصدت"563" حالة للابتزاز المالي تعرضت لها أسر المختطفين، فيما تعيش عائلات "189"مختطفا النزوح بعد نفيهم عن بيوتهم وأعمالهم ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، فيما تعرضت عدد من الأسر للاعتداء الجسدي، والاختطاف وسلب ممتلكاتهم، وأخذهم رهائن.



وأطلقت أمهات المختطفين في وقفتها نداءً إنسانياً عاجلا دعت فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية المختطفين والمخفيين قسراً، والضغط لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم وحمايتها.



وأضاف البيان أن الخطر يحيط بالمختطفين وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة، مؤكدة أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة باختطاف المواطنين وأن الآلاف من المختطفين ما زلوا في السجون.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات