الضالع تحتضن اكثر من 4500اسرة نازحة ومركز الملك سلمان يوزع (7200)سلة غذائية للنازحين في مريس ودمت شمال المحافظة.

21 - مارس - 2019 , الخميس 07:35 مسائا
1861 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع تحتضن اكثر من 4500اسرة نازحة ومركز الملك سلمان يوزع (7200)سلة غذائية للنازحين في مريس ودمت شمال المحافظة.

الضالع|خاص

قال مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بمحافظة. الضالع احمد الضحياني ان محافظة الضالع تأوي اكثر من 4500اسرة نازحة من مديريات دمت والحشاء وجبن ومحافظات الحديدة وتعز واب.

ودعا الضحياني المنظمات المحلية والدولية والسلطات المحلية الى تكثيف الجهود في ومزيدا من الدعم للاسر النازحة في المحافظة.


كما شكر الضحياني الجهود الاغاثية والانسانية التي يقوم مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في دعم مساندة النازحين والاسر المتضررة من الحرب في الضالع في منطقة دمت وقعطبة وبقية مديريات المحافظة.


جاء ذلك خلال تدشين مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية اليوم الخميس21مارس/آذار2019م مشروع توزيع(7200) من السلات الغذائية للنازحين والمتضررين من الحرب في مريس ودمت بالضالع بحضور مندوب مركز الملك سلمان عبدالله الطيار ووكيل محافظة الضالع نبيل العفيف ومدراء عموم مديرتي قعطبة ودمت.


وقال وجدان الحميدي مدير المشروع في محافظة الضالع  ان هذا المشروع الاغاثي  الخامس لمركز الملك سلمان والذي يتكون من 7200 سله تم  استهداف بها كافة الاسر المتضررة من الحرب في المناطق المحررة بمديرية دمت ومريس وكذالك النازحين الى مديريتي قعطبة والضالع النزوح الداخلي من المحافظة والنزوخ الخارجي من المحافظات الاخرى
والممولة من  مركزالملك  سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والمنفذ ائتلاف الخير للاغاثة.

واكد الحميدي ان المشروع ياتي استمرار للمشاريع الاغاثية  التي نفذها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والذي بدء  تدشين وتوزيع السلال الغذائيه في الاشهرالسابقة وتم التوزيع في مديرية قعطبه ومريس والان  يواصل المركز مشروعه الاغاثي  في مديرية  قعطبة في توزيع 7200سله غذائية   للاسرالمتضررة من الحرب والنازحة والفقيره في دمت ومريس وقعطبة.
كما اكد عبدالله الطيار ممثل مركزالملك سلمان ان  السلال الغذائيه تم توزيعها على الاسرالمتضرره والنازحة في مريس والحقب وبيت اليزيدي وكذالك في مدينة قعطبة

من جانبه اكد الاستاذ سالم الحالمي مديرعام مديرية دمت انهم على تواصل مستمر مع مدير المشروع في محافظة الضالع من اجل زيادة عدد السلال الغذائيه للنازحين من اجل استهداف واغاثة جميع الاسرالمتضررة وكذلك الاسر النازحة من مناطق الحرب والمواجهات الدائره في اطراف مديرية دمت والتي ادت إلى نزوح وهروب مئات الاسر إلى،مريس وقعطبة واطراف المديرية  وقد سبب ذلك في زيادة اعداد النازحيين للمديريه وزيادة ومضاعفة معاناتهم وان المساعدات المقدمة لاتكفي لاغاثة جميع الاسرالمتضرره والنازحة في المديرية ،موجها نداء استغاثه لمركز الملك سلمان وبقية المراكز والمنظمات الاغاثيه بتقديم العون والاغاثه لجميع المتضررين والنازحين.

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات