الجوف.. مقتل وإصابة خمسة من أسرة نازحة بانفجار لغم

15 - أبريل - 2019 , الإثنين 04:19 مسائا
77 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجوف.. مقتل وإصابة خمسة من أسرة نازحة بانفجار لغم

الجوف..

مقتل وإصابة خمسة من أسرة نازحة بانفجار لغم
حوثي

قتل شابان وأصيب ثلاثة آخرون من أسرة واحدة نازحة اليوم الاثنين، في انفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي بمحافظة الجوف شمال شرقي العاصمة صنعاء.



وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن لغما أرضيا انفجر بسيارة نوع هايلوكس كانت تقل الأولاد وهم متجهون من المخيم إلى مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف لبيع حمولتها من الحطب.



ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل عن أسماء الضحايا، مشيرة إلى أن الشابين قتلا على الفور لحظة انفجار اللغم الأرضي فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح بليغة، لافتة إلى احتراق السيارة بالكامل.



يُشار إلى أن أعداد الضحايا الذين قتلوا جراء انفجار الألغام الأرضية والبحرية التي زرعتها المليشيات الحوثية تتزايد بشكل مخيف، وتتنوع الإصابات بين المتوسطة والخطيرة والإعاقات الدائمة.



والخميس الماضي أعلن مركز "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن، أن كمية الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي خلال السنوات الثلاث الماضية، صنفت اليمن الأعلى معدل منذ الحرب العالمية الثانية.



وذكرت منظمة هود للحقوق والحريات أن آخر الإحصائيات لضحايا الألغام من المدنيين المسجلة بلغت 2584 ضحية للألغام من المدنيين بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال

عن الموقع بوست

الضالع نيوز/متابعات قال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح / محمد بن عبدالله اليدومي إن ” التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية “جاء إستشعاراً لمسئوليات هذه الاحزاب، وتعزيزاً لدورها السياسي في دعم استعادة الشرعية وإنهاء الإنقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطاتها على كامل التراب الوطني، تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء