مراسلون بلا حدود: ممارسة العمل الصحفي باليمن خطير للغاية

19 - أبريل - 2019 , الجمعة 05:51 مسائا
1338 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مراسلون بلا حدود: ممارسة العمل الصحفي باليمن خطير للغاية

الضالع نيوز/متابعات
وصفت منظمة مراسلون بلا حدود، ممارسة العمل الصحافي في اليمن بالخطير للغاية، مؤكدة أن تصاعد حالة العداء ضد الصحفيين.



وأظهر التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي أعدته المنظمة، اليمن في المرتبة 168 مشيرة إلى أن الصحفيين يعانون من وطأة الاعتقالات التعسفية وعقوبات السجن.

وقالت المنظمة إن وتيرة الكراهية ضد الصحفيين قد تصاعدت إلى درجة جعلتها تبلغ حد العنف، الأمر الذي أدى إلى تنامي الشعور بالخوف.



ولفتت إلى استمرار تقلص دائرة البلدان التي تُعتبر آمنة، حيث يمكن للصحافيين ممارسة مهنتهم بأمان، في حين تشدد الأنظمة الاستبدادية قبضتها على وسائل الإعلام أكثر فأكثر".



وأشارت إلى أنّ 24 بالمئة فقط من 180 بلداً ومنطقة تمت دراستها تبدو في وضع "جيد" أو "أقرب إلى الجيد" لحرية الصحافة، مقابل 26 بالمئة في 2018. ويبدو أن ملاحقة الصحافيين الذين يزعجون السلطات القائمة باتت تتخذ أشكالًا لا حدود لها.



وبحسب "مراسلون بلا حدود"، "فقد كانت جريمة اغتيال الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، بدم بارد داخل قنصلية بلاده في تركيا شهر أكتوبر الماضي، رسالة فظيعة إلى الصحافيين والمراسلين في جميع أنحاء العالم، وليس فقط داخل حدود المملكة العربية السعودية (172)، علمًا بأن العديد من الصحافيين في المنطقة استسلموا للرقابة الذاتية أو توقفوا عن الكتابة، خوفًا على حياتهم".

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات