المركزي اليمني يعلن عن مصارفة وتحويل مبلغ 11 مليار ريال لتغطية واردات المشتقات النفطية

14 - مايو - 2019 , الثلاثاء 11:40 مسائا
272 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المركزي اليمني يعلن عن مصارفة وتحويل مبلغ 11 مليار ريال لتغطية واردات المشتقات النفطية

الضالع نيوز/عدن
أعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي اليمني عن مصارفة وتحويل مبلغ 11 مليار ريال يمني من احتياجات السوق المحلية للفترة القادمة من المشتقات النفطية.

وقال بيان للبنك المركزي اليمني، إنه وبحسب الآلية المعلن عنها مسبقا وبسعر صرف 133 ريالاً يمنياً للريال السعودي، تم تحويل مبلغ 11 ملياراً لمجموعة من المستوردين المعتمدين للمشتقات النفطية، بالإضافة إلى احتياجات شركة النفط اليمنية والتي تتم عبر البنوك العاملة في الجمهوية اليمنية.

وتأتي عملية تغطية واردات المشتقات النفطية بأسعار صرف تصل إلى 133 ريالا يمنيا لكل ريال سعودي ضمن حزمة من الإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي لتوفير الاحتياجات الأساسية للسوق المحلية وفي إطار ضمان إعادة الدورة النقدية للقطاع المصرفي.

وفي هذا السياق يهيب البنك المركزي بجميع المستوردين المعتمدين للمشتقات النفطية الالتزام بتوريد المبيعات اليومية لهم إلى حساباتهم المصرفية المفتوحة لدى البنوك العاملة بما يضمن ويسهل عملية المصارفة والتحويل بحسب الآلية المتفق عليها.

الضالع نيوز/متابعات وسط تواطؤ مليشيات الحوثي تشهد صنعاء انفلاتاً أمنياً غير مسبوق وارتفاع نسبة الجريمة. ووصف شهود عيان الوضع الأمني في صنعاء بأنه «مرعب» للغاية بسبب انتشار عصابات النهب والسلب في مختلف الأحياء والشوارع. وكشفت مصادر أمنية أن تلك العصابات مدعومة من قبل قيادات نافذة في مليشيات الحوثي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات