الضالع نزوح (2492)اسرة جراء الحرب في مديريات الضالع

21 - مايو - 2019 , الثلاثاء 02:10 صباحا
1600 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع نزوح (2492)اسرة جراء الحرب في مديريات الضالع

الضالع/خاص

شهدت عددا من مديريات محافظة الضالع مجوجة نزوح مستمرة جرى الحرب الدائرة.

وافادت مصادر محلية ان موجة نزوح شهدتها قرى في مديريات قعطبة والحشاء والضالع والازارق جرى الحرب.

وكشفت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين عن نزوح (2492)اسرة جراء الحرب في مديريات قعطبة والضالع والازارق و الحشاء خلال الفترة من ابريل وحتى10مايو2019م.

وتشهد،قرى وسط منطقة حجر شمال غرب مديرية الضالع منذ يوم أمس موجة نزوح كبيرة باتجاه الجبال والمرتفعات الجنوبية المحاذية للجهة الشمالية لجبل جحاف، هربا من المقذوفات التي تطلقها المليشيات الحوثية لليوم الثاني باتجاه قراهم ومنازلهم.

ويأتي هذا النزوح الكبير بعد أن أقدمت مليشيات الحوثي المتمركزة في المرتفعات الشمالية لمنطقتي الريبي وعويش باستهداف قرى باجة ولكمة الدوكي والشغادر وحبيل الضُبة وعسقة وبير قيس وحبيل مشيع بقذائف الدبابات والمقذوفات المتفجرة بشكل عشوائي الأمر الذي دفع الأهالي بالنزوح.

وتوجهت أغلب الأسر النازحة من القرى المذكورة التي تعرضت للقصف، باتجاه مناطق الشريفة وغول السُقمة وشران وسط ظروف إنسانية صعبة، في ظل عدم وجود أي مساعدات من قبل أي جهة.

الضالع نيوز/خاص شهدت مدينتي قعطبة و الجبارة اليوم الجمعة مظاهرات حاشدة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وما يجري في قطاع غزة خاصة. ودعت المظاهرت زعماء الدول العربية والإسلامية إلى تكثيف التحركات السياسية لوقف المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء