*منظمة حرية وانصاف تدين جرائم الحرب التي تشنها جماعة الحوثي بحق السكان المدنيين بمدينة قعطبة

07 - يونيو - 2019 , الجمعة 06:46 مسائا
1780 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ *منظمة حرية وانصاف تدين جرائم الحرب التي تشنها جماعة الحوثي بحق السكان المدنيين بمدينة قعطبة

*منظمة حرية وانصاف تدين جرائم الحرب التي تشنها جماعة الحوثي بحق السكان المدنيين بمدينة قعطبة

الضالع نيوز - خاص

ادانت منظمة حرية وانصاف ما تتعرض له مدينة قعطبة من قصف مدفعي من قبل الحوثيين. الضالع نيوز ينشر نص البيان كما ورد

النص :

▪تتابع منظمة حرية وانصاف بقلق بالغ إلى ماوصل إليه الوضع الإنساني بمدينة قعطبة نتيجة الجرائم المتكررة من قبل جماعة الحوثي ترتقي تلك الجرائم إلى جرائم حرب .

حيث أرتكبت جماعة الحوثي جرائم بحق السكان القاطنيين في مدينة قعطبة من تهجير جائر لمعظم سكانها وقصف عشوائي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان تسببت بتدمير منازل وسقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء من مختلف الأعمار ( ذكور وإناث واطفال ) كان آخرها يوم امس الخميس حيث قامت جماعة الحوثي بقصف مدينة قعطبة بصواريخ الكاتيوشا تسبب باصابة اربعة مدنيين اثنين منهم اطفال دون السن السابعة بالاضافة الى تدمير منزل بالكامل وتشريد ساكنية في العراء

▪وتستغرب المنظمة صمت المجتمع الدولي حول إنتهاكات القانون الدولي الإنساني بحق أبناء مدينة قعطبة وما تمارسة جماعة الحوثي بحق هذه المدينة الآمنة .

▪كما تدعو المنظمة كافة المنظمات المحلية والدولية لتوثيق كل الجرائم بحق أبناء مدينة قعطبة وإدانتها ، ومن ثم إيصالها إلى جميع المحافل الدولية لكي ينال المجرمون العقاب الرادع بما يتناسب مع جرائمهم، تحقيقاً لمبدأ الانتصاف للضحايا .

▪صادر عن منظمة حرية وانصاف .
7 / يونيو / 2019 م

الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء