ضمانات أممية بالتزام جريفيث بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح

11 - يونيو - 2019 , الثلاثاء 03:02 مسائا
217 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ضمانات أممية بالتزام جريفيث بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح

ضمانات أممية بالتزام جريفيث بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح


الضالع نيوز - متابعة


أعلنت الرئاسة اليمنية عن تلقيها ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بالتزام مبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح، وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني.



وقال مدير مكتب الرئاسة اليمنية، عبدالله العليمي، في سلسلة تغريدات على تويتر إن الرئيس هادي تلقى "ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني، وأن تطبيق اتفاق ستوكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة".



تلقى فخامة الرئيس ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني وأن تطبيق اتفاق استكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة.

— د.عبدالله العليمي (@ALalimiBawzer) June 10, 2019


ووصف العليمي اللقاء بين هادي والمسؤولة الأممية بأنه" كان بناء ومثمرا وتناول كافة القضايا المتعلقة بمشاورات السلام ومجمل الملاحظات على ما تم والعودة إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم" .



وتابع "أكدت السيدة روز ماري أنها ستظل على اتصال مستمر مع الحكومة لضمان سير خطوات السلام وفقاً للمرجعيات والاتفاقات والتأكد من تطبيق القرارات الدولية".



يأتي ذلك بعد ساعات من لقاء جمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الاثنين، بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، مساء الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض.

الضالع نيوز/عدن عادت انقطاعات التيار الكهربائي الى مدينة عدن يوم الاحد عقب اسبوع من استقرارها. وقال مواطنون بمدينة عدن ان الانقطاعات عادت بمعدل ساعتين في اليوم بعد ان طرا عليها تحسن ملحوض خلال الأسبوع الماضي ، في ذات الوقت قالت مصدر في مؤسسة الكهرباء ان السبب وراء عودة الانقطاعات هو عودة الاحمال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات