مناشده انسانيه من الطلاب اليمنيين بروسيا

15 - يونيو - 2019 , السبت 09:26 مسائا
2066 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطلابنا ⇐ مناشده انسانيه من الطلاب اليمنيين بروسيا

الضالع نيوز - خاص

مناشده انسانيه من الطلاب اليمنيين بروسيا


تترحم رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا الإتحادية على الزميل / طالب مسعد قاسم سعيدالمريسي الذي وافاه الأجل غرقاً في مدينة سان بطرس بورج بتاريخ ٢٠١٩/٦/١٢، وتتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة لأهله وذويه وكافة الزملاء الطلاب والدارسين في روسيا.

تأسف رابطة الطلبة اليمنيين للدور السلبي الذي تقوم به سفارتنا في قضية الزميل المتوفى رحمة الله عليه، إذ ان في الوقت الذي يجب ان تقف في حالة من الاستنفار لمتابعة وتخليص الإجراءات والوثائق المتعلقة بجثمان المرحوم وتكليف مندوبين من السفارة للنزول الى مدينة سان بطرس بورج كما جرت العادة من قبل السفراء السابقين في الحالات المشابهة، وبدلاً من دعم جهود الزملاء هناك الذين يقومون بدور السفارة الغائب، يعمل السفير على عرقلة كافة الجهود وذلك عبر اشخاص ليس لهم اي صفة رسمية ما أدى الى عرقلة الإجراءات.

واستمراراً للدور السلبي للسفارة في هذه القضية وقضايا اخرى سابقة رفض سعادة السفير منح دعوة زيارة لأخ المرحوم ليتسنى له القدوم الى روسيا ليرافق جثمان اخيه وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، رغم ان ذلك لا يكلف السفارة اي جهد او اعباء مالية، ما يؤكد ان سفارتنا وللأسف صارت تتلذذ بمعاناة الناس دون أي احترام حتى لحرمة الموت كما حصل ايضا في قضايا اخرى سابقة يعلمها الجميع.

اننا في رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا نناشد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير التعليم العالي الوقوف على القضية وتوجيه سعادة السفير للقيام بواجباته وتحمل مسؤولياته التي تخلى عنها تجاه اليمنيين وقضاياهم.

نرفع مناشدتنا هذه وبياننا بعد أن تكللت كل المحاولات مع سعادة السفير للتعاون بالفشل، وأصبح لابد من إيجاد حلول جذرية وحقيقية.

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء