التحالف: سقوط مقذوف حوثي قرب محطة تحلية مياه جنوب السعودية

20 - يونيو - 2019 , الخميس 10:53 صباحا
1459 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ التحالف: سقوط مقذوف حوثي قرب محطة تحلية مياه جنوب السعودية

أشار المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الخميس، إلى سقوط مقذوف حوثي بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بمدينة الشقيق جنب السعودية أمس الأربعاء، لم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو تلفيات. وأوضح وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه، في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ كروز، ما يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.


وأكد المالكي حصول الميليشيا على أسلحة نوعية جديدة، لافتاً إلى استمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود، وانتهاكه لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216 والقرار 2231.

وقال إن "الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة النوعية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية لردعها وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وكما ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لمثل هذه الأعمال الإرهابية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات