منظمة الجوف للحريات تدين تعرض ثلاثة أطفال للإصابات بسبب لغم في منطقة اليتمة

24 - يونيو - 2019 , الإثنين 08:27 صباحا
1396 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة الجوف للحريات تدين تعرض ثلاثة أطفال للإصابات بسبب لغم في منطقة اليتمة

الضالع نيوز/متابعات
أكدت منظمة الجوف للحريات أنها تلقت بلاغاً من متطوعيها في منطقة اليتمة أن ثلاثة أطفال من أبنا المنطقة تعرضوا للانفجار لغم زرعه الحوثيين أثناء سيطرتهم على المنطقة على مما أسفر عن إصابات وبتر أطراف للأطفال بعضهم حالة حرجة فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقالت منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان أن عدد ضحايا الألغام سجل أكبر معدلات الانتهاك بالمحافظة بشكل عام ومديرية خب والشغف بشكل خاص حيث تم زراعة الألغام بطريقة عشوائية من قبل جماعة الحوثي وبالأخص في الطرقات العامة والمزارع والرمال..مؤكدة بإن أكثر من ١٢٣ مدني خلال الفترة الماضية في المديرية وتضررت العديد من ممتلكات ومواشي المواطنين.

وناشدت المنظمة بضرورة قيام الجهات المعنية بتأمين وإجراء عمليات نزع الألغام بشكل دقيق ومتكامل خاصة الطرقات والمزارع مما يقلل تعرض المدنيين المخاطر ويشجع عودة السكان إلى مناطقهم.

وناشدت المنظمة أهمية قيام المنظمات الدولية والإنسانية أهمية إدانة هذه الجرائم المتكررة بحق الأطفال والسعي لمعاقبة مرتكبيها أمام العدالة.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء