ميليشيا الحوثي تفرض إتاوات على شركات الأدوية وتهدد بإغلاقها

06 - يوليو - 2019 , السبت 08:28 مسائا
194 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ميليشيا الحوثي تفرض إتاوات على شركات الأدوية وتهدد بإغلاقها

الضالع نيوز/متابعات
أجبرت ميليشيات الحوثي الانقلابية أصحاب شركات الأدوية، والصيدليات في العاصمة صنعاء على دفع إتاوات وجبايات مالية باسم دعم المجهود الحربي.

وذكرت مصادر صحفية أن الميليشيات الحوثية، نفذت حملة واسعة النطاق في العاصمة صنعاء، على شركات الأدوية والصيدليات، وطالبت من ملاكها بدفع مبالغ مالية وهددت بإغلاقها، وسحب التراخيص منهم.

وذكرت أن تجار "الأدوية" يتعرضون للإبتزاز والمضايقات، والتي وصلت إلى إغلاق بعض شركات الأدوية.

وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات الحوثية منحت تصاريح لموالين لها بفتح شركات أدوية، والتي بدورها تستورد أدوية رديئة معظمها مهربة، ومخالفة للموصفات. في محاولة منها لتصفية القطاع التجاري الصيدلاني الخاص والسيطرة عليها.

وخلال الفترة الماضية أقدمت الميليشيا على نهب مخازن عدد من شركات الأدوية والصيدليات، بذريعة عدم التزامها بالمعايير الطبية بالإضافة إلى مصادرتها إلى العديد من الأصناف الطبية التي تقدمها المنظمات الإنسانية.

وتعاني العاصمة صنعاء الخاضعة للميليشيا من انتشار الأدوية المهربة وارتفاع أسعارها، بشكل غير مسبوق، بالإضافة إلى الانتهاكات الحوثية المستمرة التي طالت العديد من شركات الأدوية.

الضالع نيوز/صنعاء تكشف المعلومات الواردة ان منظمات اممية تقف وراء تمويل المراكز الصيفية التي تقيمها المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها، والتي تستهدف من خلالها تطييف المجتمع واستقطاب الأطفال للجبهات. وقالت مصادر خاصة لـ "سبتمبر نت" أن تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء