تصريحات جديدة للناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

09 - يوليو - 2019 , الثلاثاء 09:57 صباحا
297 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تصريحات جديدة للناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

الضالع نيوز _ متابعة خاصة

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي ،أن هناك علاقة قوية بين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وداعش من جهة وبين الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من جهة أخرى، خصوصاً منذ الانقلاب على الشرعية في اليمن.

وأشار المالكي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ، مساء الاثنين 8 يوليو/تموز 2019،في العاصمة السعودية الرياض إلى العملية النوعية الناجحة التي تم تنفيذها في الداخل اليمني، بشأن إلقاء القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن الملقب بـ (أبو أسامة المهاجر)، والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له..مبيناً أن قوات التحالف مستمرة في القضاء على تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية أياً كانت.

كما تطرق المالكي إلى موقف العمليات لإعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني، والاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي، واستهداف القدرات الحوثية في الداخل اليمني وإسناد الجيش اليمني..لافتاً إلى استمرار انتهاك الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران للقانون الدولي الإنساني من خلال استهداف الأعيان المدنية والمدنيين من مواطنين ومقيمين في المملكة، وفي الداخل اليمني عبر الطائرات المسيرة المتفجرة..مؤكداً أن الأسلحة والدعم الإيراني للميليشيا الحوثية الإرهابية يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

واكد المالكي استمرار عمل المنافذ الإغاثية في اليمن الجوية والبحرية والبرية..مستعرضاً جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتدفق المساعدات الإنسانية وجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

الضالع نيوز/متابعات وصل إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت (شرق اليمن)، اليوم الإثنين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل، في زيارة غير معلنة. وذكر إعلام محافظ حضرموت أن السفير الأمريكي يرافقه وفد عسكري وأمني عقد لقاءات مع مسؤولين في المحافظة دون مزيد من التفاصيل. كما التقى تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات