التحالف يعلن اعتراض وتدمير عدد من طائرات الحوثيين المسيرة في سماء خميس مشيط

23 - يوليو - 2019 , الثلاثاء 04:33 مسائا
110 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ التحالف يعلن اعتراض وتدمير عدد من طائرات الحوثيين المسيرة في سماء خميس مشيط

الضالع نيوز/متابعات
أعلنت جماعة الحوثيين، شن هجوم واسع بالطائرات المسيّرة على قاعدة الملك خالد الجوية، في مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير، لكن التحالف العربي أكد اعتراض وإسقاط تلك الطائرات دون حدوث أضرار بشرية.

وقال يحيى سريع المتحدث باسم قوات الحوثيين، إن هجوماً جوياً نفذته عدد من طائرات قاصف K2"، اليوم الثلاثاء، واستهدف رادارات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية.

وأوضح سريع في بيان نشرته قناة المسيرة، أن الهجوم حقق هدفه بدقة عالية، مشيراً إلى اضطرار التحالف الذي تقوده السعودية "كنترولات التحكم والسيطرة من قاعدة الملك خالد إلى قواعد أخرى لتصبح منطلقاً جديداً للعمليات العدائية"، حسب زعمه.

وأكد التحالف العربي، شن الحوثيين هجمات بطائرات مسيرة، استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة عسير.

وقال العقيد تركي المالكي، متحدث التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015م، إن دفاعات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيرة).

ولم يشر المالكي لعدد الطائرات التي تم اعتراضها، إلا أنه أوضح أن المليشيات الحوثية لمدعومة من أيران أطلقتها باتجاه "الأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة عسير"، جنوب المملكة.

وأوضح المالكي في تصريح نشرته وكالة واس الحكومية، أن "المحاولات العدائية الفاشلة للميليشيا الحوثية لاستهدافها المدنيين والأعيان المدنية تعكس صورة واضحة للنزعة الإرهابية لدى هذه الميليشيا".

وبين الحين والأخر، يطلق الحوثيون طائرات مسيرة أو صواريخ باليستية، باتجاه المناطق الجنوبية للسعودية، لكن التحالف يؤكد اعتراضها ويتحدث عن عمليات تحييد لقدرات الحوثيين الجوية.

الضالع نيوز/متابعات وسط تواطؤ مليشيات الحوثي تشهد صنعاء انفلاتاً أمنياً غير مسبوق وارتفاع نسبة الجريمة. ووصف شهود عيان الوضع الأمني في صنعاء بأنه «مرعب» للغاية بسبب انتشار عصابات النهب والسلب في مختلف الأحياء والشوارع. وكشفت مصادر أمنية أن تلك العصابات مدعومة من قبل قيادات نافذة في مليشيات الحوثي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات