جماعة الحوثي” تكثف عمليات التنصت على المكالمات الهاتفية في مناطق سيطرتها

22 - أغسطس - 2019 , الخميس 01:04 مسائا
1339 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ جماعة الحوثي” تكثف عمليات التنصت على المكالمات الهاتفية في مناطق سيطرتها


الضالع نيوز- متابعة خاصة:
قالت “مصادر يمنية” في العاصمة صنعاء إن جماعة الحوثي المسلحة، كثفت عمليات التنصت على المكالمات الهاتفية في مناطق سيطرتها.

وأضافت المصادر أن “الأمن الوقائي” جهاز المخابرات التابع للجماعة قام بتوزيع أجهزة تنصت على عناصر تابعين له يتواجدون في المديريات والحارات السكنية في صنعاء، مهمتهم التنصت على مكالمات السكان، حسب ما نقل تلفزيون العربية السعودي.

وبحسب المصادر فإن مسؤولي الجماعة يستخدمون عمليات التنصت، في تصفية حسابات مع المختلفين معهم في قضايا شخصية ونسب تهم ملفقة لهم بالخيانة، فيما يستغل آخرون عمليات التنصت لابتزاز المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية.

وجاءت هذه الإجراءات عقب اغتيال شقيق زعيم الجماعة في ظروف غامضة، وسط صراع بين قيادات داخل الجماعة على الثروة والنفوذ وحالة تذمر كبيرة في أوساط الناس من ممارسات الجماعة.

ومنذ عام 2014، وظفت جماعة الحوثي سيطرتها على وزارة الاتصالات والأجهزة الأمنية، في فرض الرقابة والتنصت على خصومها ومعارضيها، وممارسة عمليات الاعتقالات والاختطافات والإخفاءات القسرية، بناءً على عمليات التنصت على المكالمات والرسائل الهاتفية للمواطنين.

وتشتبه الجماعة بمعظم المعارضين أو الصامتين بأنهم على تواصل مع الحكومة المعترف بها دوليا، والتخالف الذي تقوده السعودية، وتخشى انشقاق الكثير من القيادات الحكومية الخاضعة لسلطتها

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات