قصة طيار يمني انقض على موقع للجيش الإسرائيلي ودمره بالكامل في "حرب أكتوبر

07 - أكتوبر - 2019 , الإثنين 07:50 مسائا
326 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنتدى الضالع ⇐ قصة طيار يمني انقض على موقع للجيش الإسرائيلي ودمره بالكامل في "حرب أكتوبر

قصة طيار يمني انقض على موقع للجيش الإسرائيلي ودمره بالكامل في "حرب أكتوبر"

الضالع نيوز - روسيا اليوم


مع مرور ذكرى حرب أكتوبر 1973 أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداول قصة الطيار اليمني الشاب، عمر غيلان الشرجبي، الذي انقض آنذاك على موقع للجيش الإسرائيلي ودمره بالكامل.



وتطوع الطيار اليمني الملازم أول طيار، عمر غيلان الشرجبي، خلال حرب أكتوبر 1973 للخدمة في سلاح الجو العربي السوري، وبعد مقتله خلد السوريون اسمه ببناء نصب تذكاري له في أحد أكبر شوارع العاصمة دمشق.







وقام الطيار اليمني في حرب أكتوبر بالانقضاض على إحدى طائرات الفانتوم الإسرائيلية وتحطيمها وضربه لمواقع التموين الإسرائيلي وتدميرها بالكامل في طبريا جنوب جبل الشيخ، وقتل بعد ذلك الهجوم.







وولد الملازم أول الطيار، عمر غيلان سعيد حزام الشرجبي، عام 1951، في شرجب-الحجرية في محافظة تعز، وأنهى دراسته الابتدائية سنة 1958 في المدرسة الأهلية بمدينة عدن.



وفي عام 1970، التحق بالكلية الجوية بمدينة حلب السورية وتخرج فيها سنة 1972

تعز - خاص نال الباحث والاكاديمي / يحيى محمد سعيد المريسي اليوم الخميس درجة الدكتوراه بامتياز من كلية التربية جامعة تعز بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف والتوصية بالطباعة. وقدم الباحث اطروحته بعنوان( رؤية مستقبلية لتوجيه البحث العلمي بالجامعات اليمنية لتلبية متطلبات التنمية البشرية المستدامة ) تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء