امهات المختطفين: جماعة الحوثي تلبس 400 مختطف زيا عسكريا وتضعهم كدروع بشرية في معسكرات تابعة لها

14 - أكتوبر - 2019 , الإثنين 04:23 مسائا
309 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ امهات المختطفين: جماعة الحوثي تلبس 400 مختطف زيا عسكريا وتضعهم كدروع بشرية في معسكرات تابعة لها

امهات المختطفين:
جماعة الحوثي تلبس 400 مختطف زيا عسكريا وتضعهم كدروع بشرية في معسكرات تابعة لها


قالت رابطة أمهات المختطفين إن جماعة الحوثي المسلحة قامت بنقل 400 مختطف من السجن المركزي بصنعاء ووضعهم في مواقع عسكرية كدروع بشرية.



وبينت الرابطة في بيان نشرته على فيسبوك أن جماعة الحوثي قامت بإلباس 400 مختطف الزي العسكري للقوات الجوية ونقلهم إلى معسكر القوات الخاصة في منطقة السبعين بعد إيهامهم داخل السجن المركزي أنه سيتم إطلاق سراحهم.



وحملت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسلحة حياة المختطفين بعد نقلهم إلى منطقة عسكرية تعرضت سابقاً لضربات طيران التحالف.



وتابعت القول "لقد فقدنا سابقا العشرات من أبنائنا المختطفين بعد احتجازهم في معسكر الشرطة العسكرية بصنعاء وسجن كلية المجتمع بذمار وقتل خلالها العشرات من أبنائنا المختطفين المدنيين".



وناشدت أمهات المختطفين الصليب الأحمر والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وإنقاذ حياة المختطفين وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.



وفي مطلع سبتمبر الماضي، قصفت مقاتلات التحالف العربي سجن كلية المجتمع في محافظة ذمار وسط اليمن يحوي العشرات من المعتقلين لدى جماعة الحوثي.



وأسفر القصف عن مقتل نحو 150 أسيرا كانت جماعة الحوثي قد اختطفتهم خلال سنوات الحرب.

الضالع نيوز/متابعات حذرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء، من أن عملها في اليمن يقترب من ”نقطة الانهيار المحتمل“ مع انتشار فيروس كورونا في البلاد وازدياد عدد الأسر التي تلجأ للاستجداء وتشغيل الأطفال وتزويجهم. ويعتمد حوالي 80 في المئة من سكان اليمن الذين يعانون من سوء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء