الأرصاد الجوية تنشر تحذيرات جديدة بشأن إعصار (كيار)

28 - أكتوبر - 2019 , الإثنين 06:21 مسائا
827 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأرصاد الجوية تنشر تحذيرات جديدة بشأن إعصار (كيار)

الضالع نيوز/عدن
نشرت الارصاد الجوية اليمنية النشرة التنبيهية الثانية بشأن إعصار كيار الذي يتمركز في بحر العرب ويتوقع ان يتحرك غربا نحو سواحل المحافظات الجنوبية وخليج عدن .
وجاء في نشرتها وفقا لصفحتها الرسمية على فيسبوك : "من خلال متابعة المركز الوطني للأرصاد للمعطيات الرصدية والتنبؤية المختلفة , ومن خلال مخرجات النماذج العددية وصور الأقمار الاصطناعية ، يتبين ان العاصفة الاعصارية العنيفة ( كيار) تتمركز حاليا شرق وسط بحر العرب".
واضافت : "تتمركز العاصفة حاليا على خط طول 64.20 شرقا ؛ 18.44 خــــط عرض ، والمسافة من مركز العاصفة إلى اقرب نقطة من أرخبيل سقطرى 1250 كم و المهرة 1210 كم ؛ وتتحرك باتجاه غرب - شمال غرب موقعها الحالي بسرعة 10 كيلومتر في الساعة".
وتوقعت سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر في أعالي البحار شرق خليج عدن.
ونبهت النشرة "الإخوة العاملين في الملاحة البحرية والجوية من سوء الأحول الجوية وينصح بعدم الإبحار في المنطقة المشار إليها أعلاه ويأمل من الجهات ذات العلاقة ضرورة متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني بمختلف أنواعها".
وفي حضرموت أصدر مكتب الصحة بالمحافظة اليوم الاثنين، تعميما لمدراء مكاتب الصحة العامة والسكان بالمديريات ومدراء المستشفيات الحكومية والتعاونية والخاصة.
وقضى التعميم بضرورة الاستعداد ورفع الجاهزية لمواجهة الآثار المحتملة لإعصار "كيار".
وأكد مكتب صحة بالمحافظة أنه على أتم الجاهزية، للتعامل مع الآثار المحتملة للإعصار وفقا لخطة الإخلاء والإسعاف والتي أعدها المكتب سابقاً.
وأوضح مكتب صحة حضرموت أنه سيقدم الخدمات الصحية ضمن إطار الخطة العامة للمحافظة عبر مكتبها.
وأشار إلى ضرورة التواصل مع غرفة عمليات الطوارئ بالإدارة العامة للصحة عبر الأرقام ( 717467638 – 05317499 ) في حال حدوث ما يسوء مؤكدة أنه سيتم التعامل مع الجهات ذات العلاقة في تذليل الصعوبات وتخفيف المعاناة.

*تقدم لقوات الجيش والمقاومة في قانية وخسائر فادحة في صفوف المليشيات* حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل، اليوم السبت، تقدماً جديداً في جبهات قانية شمالي محافظة البيضاء، خلال معارك حاسمة تكبّدت فيها مليشيات الحوثي الإنقلابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات. وقال مصدر تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء