تصعيد حوثي في الحديدة والفريق الحكومي يهدد

04 - نوفمبر - 2019 , الإثنين 02:33 مسائا
1524 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تصعيد حوثي في الحديدة والفريق الحكومي يهدد

الضالع نيوز _ الحديدة


هدد الفريق الحكومي في لجنة إعادة تنسيق الانتشار، اليوم الاثنين، بإلغاء نقاط المراقبة في الحديدة احتجاجا على قيام الحوثيين باستحداثات عسكرية جديدة في جبهة الساحل الغربي.



وقالت مصادر عسكرية إن جماعة الحوثي كثفت من عمليات حفر الأنفاق والحواجز في الأطراف الجنوبية والشمالية والشرقية لمدينة الحديدة.



وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي نقلت عشرات العمال إلى محيط جامعة الحديدة وقامت باستحداث عدد من الحفريات وإعادة تهيئة المتارس وزراعة عدد كبير من الألغام في نقاط التماس شمال وشرق مدينة 7 يوليو ومدينة الصالح السكنية.



وكان الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي نشر، في وقت سابق، صوراً لخنادق وأنفاق حفرتها مليشيات الحوثي في الحديدة عقب نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار.



ووفقا للمتحدث العسكري باسم القوات المشتركة وضاح الدبيش، فإن جماعة الحوثي حفرت 19 خندقا داخل مدينة الحديدة عقب نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في خرق صارخ لاتفاق ستوكهولم.



وأشار إلى أن "جماعة الحوثي تواصل التصعيد الميداني واستحداث مواقع جديدة وحفر خنادق وأنفاق داخل المدينة".



وكان طرفا الأزمة اليمنية قد توصل نهاية أكتوبر الماضي برعاية أممية إلى اتفاق نشر نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار على طول خطوط المواجهة في مدينة الحديدة.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات