تصعيد حوثي في الحديدة والفريق الحكومي يهدد

04 - نوفمبر - 2019 , الإثنين 02:33 مسائا
436 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تصعيد حوثي في الحديدة والفريق الحكومي يهدد

الضالع نيوز _ الحديدة


هدد الفريق الحكومي في لجنة إعادة تنسيق الانتشار، اليوم الاثنين، بإلغاء نقاط المراقبة في الحديدة احتجاجا على قيام الحوثيين باستحداثات عسكرية جديدة في جبهة الساحل الغربي.



وقالت مصادر عسكرية إن جماعة الحوثي كثفت من عمليات حفر الأنفاق والحواجز في الأطراف الجنوبية والشمالية والشرقية لمدينة الحديدة.



وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي نقلت عشرات العمال إلى محيط جامعة الحديدة وقامت باستحداث عدد من الحفريات وإعادة تهيئة المتارس وزراعة عدد كبير من الألغام في نقاط التماس شمال وشرق مدينة 7 يوليو ومدينة الصالح السكنية.



وكان الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي نشر، في وقت سابق، صوراً لخنادق وأنفاق حفرتها مليشيات الحوثي في الحديدة عقب نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار.



ووفقا للمتحدث العسكري باسم القوات المشتركة وضاح الدبيش، فإن جماعة الحوثي حفرت 19 خندقا داخل مدينة الحديدة عقب نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في خرق صارخ لاتفاق ستوكهولم.



وأشار إلى أن "جماعة الحوثي تواصل التصعيد الميداني واستحداث مواقع جديدة وحفر خنادق وأنفاق داخل المدينة".



وكان طرفا الأزمة اليمنية قد توصل نهاية أكتوبر الماضي برعاية أممية إلى اتفاق نشر نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار على طول خطوط المواجهة في مدينة الحديدة.

الضالع نيوز/متابعات حذرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء، من أن عملها في اليمن يقترب من ”نقطة الانهيار المحتمل“ مع انتشار فيروس كورونا في البلاد وازدياد عدد الأسر التي تلجأ للاستجداء وتشغيل الأطفال وتزويجهم. ويعتمد حوالي 80 في المئة من سكان اليمن الذين يعانون من سوء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء