الأمم المتحدة تعلق على قصف مستشفى بلا حدود في المخا

08 - نوفمبر - 2019 , الجمعة 11:00 صباحا
107 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمم المتحدة تعلق على قصف مستشفى بلا حدود في المخا

الضالع نيوز - متابعة خاصة

دانت منظمة الأمم المتحدة القصف الذي تعرض له مستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود في المخا غربي تعز.



وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "ليزا غراندي"، في بيان لها إن مستشفى يخدم مئات الآلاف من اليمنيين تعرض لأضرار بالغة جراء الضربات التي وقعت في مديرية المخا غربي اليمن.



وأضافت أن تلك الضربات أجبرت منظمة أطباء بلا حدود على اغلاق المستشفى الذي تدعمه اثر تدمير مخزنها الكبير الذي يحوي مستلزمات طبية.



واعتبرت "غراندي" الحادثة أمر صادم وغير مقبول نهائيا.



وذكرت المنسقة الأممية أن المنشآت الطبية محمية بموجب القانون الإنساني والدولي، مؤكدة ان استهداف مركز المخا سيحرم مئات الالاف من الأشخاص على طول الساحل الغربي من مساعدات الطوارئ، ومنهم المئات ممن هم بحاجة لتدخلات جراحية لإنقاذ الأرواح كل شهر.



ومساء الأربعاء، سقط قتلى وجرحى في هجوم صاروخي شنته طائرة مسيرة تابعة للحوثيين استهدف موقعاً عسكرياً تابع للقوات الحكومية في مدينة المخا غربي اليمن.



وقالت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني في بيان لها، إن جماعة الحوثي استهدفت المدينة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة تم التصدي لمعظمها، وسقطت بعضها على أحياء سكنية ومخيم للنازحين ومركز طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود.



وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود في وقت لاحق، تعليق عملها في الحديدة، جراء تضرّر مستشفى تديره في هجوم المخا.

الضالع نيوز/عدن الطفلان في الصورة من صنعاء، يشتركان في حرب اليمن. هما مجندان سلخت عنهما طفولتهما، ويمكن لحياتهما أن تُسلخ عنهما في أيّ لحظة. لكنّهما ليسا الوحيدين المعرضين للخطر، خصوصاً من الأطفال والنساء. في هذا الإطار، أعلنت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أنّ أكثر من نصف قتلى الصراع في اليمن، هم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء