الحكومة اليمنية: 2 مليون امرأة نازحة منذ بدء الحرب

15 - نوفمبر - 2019 , الجمعة 12:38 مسائا
99 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة اليمنية: 2 مليون امرأة نازحة منذ بدء الحرب

الحكومة اليمنية: 2 مليون امرأة نازحة منذ بدء الحرب


الضالع نيوز - وكالات


أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في اليمن، ابتهاج الكمال، الخميس، أن الحرب الدائرة بالبلاد تسببت في نزوح أكثر من 2 مليون امرأة.



جاء ذلك في كلمة ألقتها "الكمال"، بورشة عمل القيادات النسوية، المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي، على هامش المؤتمر الدولي للسكان والتنمية.



ونقلت وكالة سبأ اليمنية "الرسمية" عن الكمال، قولها إن "الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي ساهمت بشكل كبير بزيادة معاناة المرأة، حيث وصل عدد النساء النازحات إلى أكثر من 2 مليون".



وأضافت أن الحرب "حرمت أكثر من 1.5 مليون امرأة من الخدمات الصحية أثناء الحمل".



ودعت "الكمال"، المانحين الدوليين إلى دعم وتمويل البرامج الخاصة بالمرأة في كافة المجالات، بما في ذلك برامج الحماية والسلامة والمشاريع المتعلقة بالتعليم والصحة.



واستعرضت ما تتعرض له المرأة اليمنية في مناطق سيطرة جماعة "الحوثيين"، من قتل وسجن واضطهاد ونزوح وحرمان من الخدمات الصحية والتعليمية.



ودعت الكمال، المنظمات الدولية والأمم المتحدة لإدانة ما تتعرض له المرأة في المحافظات غير المحررة، واتخاذ إجراءات حمايتها.

الإرياني: إيران مستمرة في إرسال السلاح للحوثي وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته قال وزير الإعلام معمر الارياني إن ‏مصادرة البحرية الأمريكية شحنة أسلحة إيرانية مكونة من كمية كبيرة من أجزاء صواريخ متقدمة كانت متجهة للمليشيا الحوثية على متن زورق في بحر العرب، يكشف استمرار النظام الإيراني في تهريب تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء