"مسام" ينفذ أول عملية إتلاف وتفجير ألغام حوثية في صعدة

24 - ديسمبر - 2019 , الثلاثاء 04:59 مسائا
1275 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "مسام" ينفذ أول عملية إتلاف وتفجير ألغام حوثية في صعدة

الضالع نيوز/متابعات

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" ،اليوم الاثنين، عن تنفيذ أول عملية إتلاف وتفجير ألغام تم نزعها من مناطق سكنية في محافظة صعدة.

وقال مكتب مسام الإعلامي إن فريق المسح الفني التابع للمشروع نفذ عملية إتلاف وتفجير لـ1800 لغم وعبوة ناسفة حوثية وقذيفة غير منفجرة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

ونقل عن قائد فريق المسح الفني المقدم حسين العقيلي قوله أن عملية التفجير تضمنت إتلاف 400 لغم مضاد للدروع، و400 فيوز وكبسولة، و50 لغم فردي، و50عبوة ناسفة ومئات القذائف والذخائر غير المنفجرة.

وأكد العقيلي أن الألغام التي اُتلفت اليوم تم نزعها من قِبل فريقه من منطقة وسوق البقع وهي منطقة تجمع سكاني ومنطقة سلاطة وغيرها من المناطق الحيوية التابِعة لمديرية كتاف.

وأشار العقيلي أن هذه العملية تعد الأولى لمشروع مسام في محافظة صعدة ليصل إجمالي عدد عمليات الإتلاف والتفجير الذي نفذها مشروع مسام إلى 57 عملية في اليمن.

ويعمل مشروع مسام في اليمن للعام الثاني على التوالي في 7 محافظات يمنية هي مأرب، الجوف، شبوة، تعز، الحديدة، لحج، وصعدة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات