صنعاء: استسلام كتيبة حوثية ومقتل قائدها في "نهم" والجيش يستعيد سلسلة جبلية

21 - يناير - 2020 , الثلاثاء 06:21 مسائا
433 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صنعاء: استسلام كتيبة حوثية ومقتل قائدها في "نهم" والجيش يستعيد سلسلة جبلية

الضالع نيوز/متابعات
قالت مصادر عسكرية في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، إن ما تسمى "كتيبة الموت" التابعة لجماعة الحوثيين استسلمت لقوات الجيش الوطني التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بحسب قناة "العربية" السعودية.



وأضافت المصادر أن الكتيبة استسلمت عقب مقتل قائدها جابر المؤيد، والقيادي الحوثي يحيى محمد ناصر فضيل، مسؤول التجنيد في جبهة نهم ومعهما العشرات من مقاتلي الجماعة، وبعد مواجهات استمرت أكثر من ثلاثين ساعة، في محور ميمنة نهم، تم خلالها محاصرة الكتيبة وإجبارها على الاستسلام.



ووصفت المصادر هذه الخطوة بأنها "ضربة قاصمة" للحوثيين في نهم، بعد أن حققت قوات الجيش الوطني انتصارات عديدة على تلك الجبهة، حد قولها.



في السياق قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء إن "قوات الجيش الوطني استعادة السيطرة على جبال جرشب في مديرية نهم شرق العاصمة".



وأشار إلى أن قوات الجيش تواصل تقدمها المستمر وسط خسائر بشرية في صفوف الحوثيين.


واشتعلت المواجهات في جبهة نهم خلال الأيام القليلة الماضية لتزداد ضراوة مع استهداف مسجدا في أحد المعسكرات الحكومية بمأرب أدى الى سقوط أكثر من 150 جندي بين قتيل وجريح.



وتنتشر قوات الجيش اليمني في مديرية نهم منذ السيطرة على معظمها في مطلع 2016، حيث تشهد الجبهة مواجهات متقطعة وسط اتهامات للتحالف باستهداف مواقع الجيش ومنع معركة الحسم مع الحوثيين واستعادة العاصمة صنعاء التي يبعد مركزها عن الجبهة قرابة 40 كيلو متر.

" Image captionبدا على نائب وزير الصحة الإعياء وهو يتحدث إلى الصحفيين يوم الإثنين 25 فبراير/ شباط كشفت تحاليل طبية إيرانية إصابة كل من نائب وزير الصحة الإيراني وأحد أعضاء البرلمان بفيروس كورونا الجديد، بينما تكافح السلطات في إيران لاحتواء تفشي الفيروس الذي أودى بحياة 15 شخصا في البلاد حتى تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء