"مسام" اتلاف 1751 لغماً وعبوة ناسفة غربي تعز

26 - يناير - 2020 , الأحد 02:11 مسائا
1147 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "مسام" اتلاف 1751 لغماً وعبوة ناسفة غربي تعز

الضالع نيوز/متابعات
أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" اتلاف 1751 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في مديرية الوزاعية غرب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال مدير عام المشروع، أسامة القصيبي، إن عملية الإتلاف التي نفذها الفريقان 17 و30 في مسام تعد العملية الثانية عشرة في الساحل الغربي منذ أن بدأ المشروع عمله هناك ليصل بذلك إجمالي ما تم إتلافه في مديريات الساحل الغربي إلى 69 ألفا و506 ألغام وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة.

يشار إلى أن مشروع "مسام" يعمل للعام الثاني على التوالي في 7 محافظات هي: مأرب، وشبوة، والجوف، وعدن، وتعز، ولحج، والحديدة، وصعدة، وقام منذ انطلاقته أواخر يونيو - حزيران 2018 وحتى يوم 16 يناير الجاري من نزع 124 ألفا و286 لغماً وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة.

وأصيب 756 شخصاً بينهم 113 طفلاً جراء انفجار ألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من المحافظات خلال العام 2019، بحسب نائب المدير التنفيذي لمركز التعامل مع الألغام، العميد قائد هيثم حلبوب.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء