الجيش يسيطر على مثلث يربط ثلاث محافظات .. و تطورات عسكرية طارئة الجوف اليوم

27 - يناير - 2020 , الإثنين 02:25 مسائا
1601 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجيش يسيطر على مثلث يربط ثلاث محافظات .. و تطورات عسكرية طارئة الجوف اليوم

الضالع نيوز/متابعات
أفادت مصادر عسكرية بأن تطورات كبيرة شهدتها اليوم جبهات نهم ومأرب والجوف.

وقالت المصادر ، بأن معارك ضاربة تشهدها جبهات القتال في نهم ومحافظة الجوف، بعد ان نقلت مليشيا الحوثي الانقلابية ثقلها العسكري الى هذه الجبهات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك شرسة في منطقة العقبة الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب وتمكنت من استعادة بعض المواقع التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي أمس.

وقالت بان مديرية ”المتون“، تشهد معارك عنيفة بين الجانبين، بعد هجوم عنيف للمليشيا. منوهة بأن المثلث الذي يربط الجوف ـ مأرب ـ صنعاء، أصبح في مرمى قوات الجيش الوطني، التي تسيطر عليه سيطرة نارية.

وفيما أكدت المصادر ان مليشيا الحوثي شنت هجوما عنيفا للسيطرة على مدينة ”براقش“، قالت بأن معارك عنيفة تدور بين الطرفين في منطقة ”الصفراء“.

وأوضحت بان قوات الجيش، مسنودا بكتائب أمنية ومسلحين قبليين، استعادت السيطرة على قمة جبل هيلان الاستراتيجي في مديرية صرواح، غربي مأرب.

وبحسب المصادر العسكرية، فإن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على قمة جبل هيلان، المطلة على مدينة مأرب، والطريق الذي يربطها بالعاصمة صنعاء، الذي كان خاضعا لسيطرة المسلحين الحوثيين منذ سنوات. وتكمن أهمية جبهة هيلان، الواقعة غربي مأرب، في السلسلة الجبلية التي تمتد لكيلومترات عدة، وتحكّمه في خطوط إمداد الحوثيين القادمة من صنعاء عبر المديريات الشرقية منها كخولان وبني حشيش، مرورا بمديرية نهم، وحريب، وصولا إلى مركز مديرية صرواح، غربي مأرب.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات