تفاصيل معارك شرق تعز وتحرير الجيش لمواقع استراتيجية فيها

01 - فبراير - 2020 , السبت 09:26 مسائا
1456 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل معارك شرق تعز وتحرير الجيش لمواقع استراتيجية فيها

تفاصيل معارك شرق تعز وتحرير الجيش لمواقع استراتيجية فيها

الضالع نيوز - متابعات

شنت قوات الجيش الوطني، فجر اليوم السبت، هجوما واسعا على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، وتمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة، والسيطرة على مواقع وتلال استراتيجية.

وقال نائب مساعد قائد التوجيه المعنوي بمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، لـ" *الصحوة نت* " إن قوات الجيش تمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة في الجبهة الشرقية، وكبدت العدو خسائر كبيرة في العتاد والعدة.

وأكد البحر أن الجيش تمكن من السيطرة الكاملة على تبة المقرمي، المطلة على منطقة الحوبان، والتلال المجاورة لها، ولا تزال المعركة مستمرة حتى كتابة الخبر.

وأشار إلى أهمية السيطرة على تبة المقرمي، باعتبارها مطلة ومشرفة وهيئة حاكمة على تلال السلال والجعشة، وبالسيطرة على المقرمي تصبح السلال والجعشة في حكم الارض الميتة عسكريا.

كما ان سيطرة الجيش على تبة المقرمي تمكنه من السيطرة النارية على الشارع العام في الحوبان، لافتا إلى أن مسألة إحكام السيطرة على تلال الجعشة والسلال مسألة وقت، بحسب العقيد البحر.

ولاتزال المعركة بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي متواصلة، في الوقت الذي ضجت فيه مساجد المدينة بالتكبيرات ابتهاجا بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني.


الجدير بالذكر أن قوات الجيش تمكنت خلال اليومين الماضيين، من السيطرة على عدد من التباب أبرزها، تباب الذياب والمضيض والراعي والذروة والزاهر ووادي الهرامية والسيطرة النارية على مواقع المليشيات في التبة السوداء والخلوة في جبهة الضباب غربي المدينة.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء