تصريحات جديدة للفريق الأحمر

03 - فبراير - 2020 , الإثنين 05:47 مسائا
1311 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تصريحات جديدة للفريق الأحمر

الضالع نيوز / متابعة خاصة


قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر إن حرب جماعة الحوثي تستهدف بدرجة أساسية زعزعة الأمن والاستقرار الدولي من خلال استهداف الممرات المائية ومنابع النفط ومناطق الثروة والشركات الأمريكية والأوروبية ودول الجوار.



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، في مقر إقامة الحكومة في الرياض، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.



وحسب الوكالة ناقش الأحمر مع السفير الأمريكي المستجدات في ضوء التطورات الأخيرة الناجمة عن تصعيد جماعة الحوثي.



وخلال اللقاء أكد نائب الرئيس اليمني رفض اليمنيين والعالم بأن يكون اليمن جزءاً من مشروع إيران أو مرتعاً لولاية الفقيه أو منطلقاً للتآمر الإيراني على الأشقاء والأصدقاء.



وأشار الأحمر إلى التصعيد العسكري الأخير للحوثيين وما يحمله من دلالات مختلفة على صعيد عرقلة الحوثيين لكل فرص السلام ومساعيها للقضاء على كل الاتفاقيات السابقة وفي مقدمتها تفاهمات ستوكهولم.



ولفت الأحمر إلى أن التصعيد إشارة واضحة لارتهان الحوثيين لمشروع إيران التخريبي ومحاولتهم التخفيف على النظام الإيراني جراء ما يعانيه من ضغط وعزلة دولية.



من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية ولأمن واستقرار اليمن ورفض المجتمع الدولي لاستمرار تمويل النظام الإيراني للمليشيات الانقلابية، مشيراً إلى الدور الأمريكي ودعمه لليمنيين في المجال الإغاثي والإنساني.

الضالع نيوز-عدن واصلت العملة الوطنية تراجعها المتسارع مسجلة يوم الأحد، أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية. وقال مصدر مصرفي، "، إن سعر صرف الدولار الأمريكي، بلغ في تعاملات مساء الأحد، 1732 ريالا في عملية البيع، و1720 ريالا في عملية الشراء، وذلك بفارق 5 ريالات عن سعر صرف يوم أمس السبت. وأضاف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء