ادانات واسعة لجريمة اغتيال القيادي الاصلاحي"عبدالرقيب قزيع"ومطالبات بسرعة التحرك للقبض على مرتكبي هذه الجريمة ووضع حد لحوادث الاغتيالات(تقرير)

07 - فبراير - 2020 , الجمعة 08:59 مسائا
251 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ ادانات واسعة لجريمة اغتيال القيادي الاصلاحي"عبدالرقيب قزيع"ومطالبات بسرعة التحرك للقبض على مرتكبي هذه الجريمة ووضع حد لحوادث الاغتيالات(تقرير)

ادانات واسعة لجريمة اغتيال القيادي الاصلاحي"عبدالرقيب قزيع"ومطالبات بسرعة التحرك للقبض على مرتكبي هذه الجريمة ووضع حد لحوادث الاغتيالات(تقرير)


الضالع نيوز/خاص

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة إزاء الجريمة البشعة التي طالت القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع، عبدالرقيب قزيع اليوم الخميس ، ، وعبرت في مجملها عن الاستنكار والإدانة الشديدين لجريمة الاغتيال الاجرامية، وكل جرائم الاغتيالات التي تطال الناشطين والقيادات السياسية والاجتماعية ، مطالبة بالكشف عن الجناة وملاحقتهم.



اصلاح الضالع: على أبناء الضالع بكل أطيافهم  الوقوف بحزم أمام الإغتيالات





أدان المكتب التنفيذ للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الضالع الجريمة البشعة اغتيال القيادي الاصلاحي عبدالرقيب قزيع على يد مسلحون مجهولون، صباح اليوم الخميس6فبراير/شباط2020م، في مدينة الضالع.
 
واغتال مسلحون على دراجه نارية صباح اليوم الخميس حيث قاموا بإطلاق وابلا من الرصاص عليه وهو في سيارته في مدينة الضالع.
 
وقال اصلاح الضالع في بيانه"في هذه المرحلة المفصلية والحساسة والحاسمة من مراحل النضال الوطني الذي يخوضه كل شرفاء هذا الوطن و في مقدمتهم أبناء محافظة الضالع من أجل استعادة الدولة و هزيمة الانقلاب الحوثي  وبدعم مشكور من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وفي مدينة الضالع و بينما أعين الجميع و جهودهم تتجه مع الأبطال في جبهات الشرف المقاومة في أطراف المحافظة في مريس و الفاخر و حجر فوجئنا بطعنة غادرة تمثلت بعملية الاغتيال الآثمة والجبانة والتي طالت الأخ المناضل والقيادي الإصلاحي و الإجتماعي و رجل الخير المقاوم الشيخ / عبدالرقيب قزيع  _رئيس الغرفة التجارية و الصناعية بمحافظة الضالع _ سابقا . "
 
واكد اصلاح الضالع انه "وهو يدين هذه الجريمة الغادرة والجبانة بأشد عبارات الادانة والاستنكار وكذلك كل جرائم الاغتيالات المنظمة التي استهدفت و تستهدف كل شرفاء هذا الوطن و قياداته المجتمعية، يؤكد أن هذه العمليات الجبانة تستهدف بالمقام الأول المشروع العربي المشترك والنسيج الاجتماعي الوطني ".

واوضح اصلاح الضالع ان اغتيال القيادات الاصلاحية "تستهدف  بالمقام الأول جبهة الضالع المقاومة و لحمة أبنائها الأبطال و تقدم خدمة للمليشيات الحوثية المتربصة في أطراف المحافظة إن لم تكن تخادما معها .. وهذا يتطلب من أبناء الضالع بكل أطيافهم  الوقوف بحزم أمام هذه الإغتيالات."

 ودعا اصلاح الضالع"  الجهات المسئولة في السلطة المحلية وأمن محافظة الضالع  سرعة التحرك للقبض على مرتكبي هذه الجريمة و كل الجرائم التي سبقتها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل وكشف الجهات التي تقف وراءهم للرأي العام."

وختم اصلاح الضالع بيانه مؤكدا "ان هذه الجرائم الجبانة لن تخيفنا أو تثنينا عن الطريق الوطني الواضح المتمثل بدحر المليشيات الحوثية من محافظة الضالع و حتى هزيمتهم و استعادة الوطن المسلوب و الدولة و الجمهورية."

 

وزارة الأوقاف تدين اغتيال الداعية عبدالرقيب قزيع في الضالع



كما دانت وزارة الأوقاف والإرشاد جريمة اغتيال الداعية عبدالرقيب قزيع، في مدينة الضالع،

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن اغتيال قزيع يكشف حجم التعبئة الخاطئة للقتلة ضد كل من يحمل المنهج الوسطي المتسامح الرافض لعقلية الغلو والتكفير، لافتة إلى أن قزيع عرف بمنهجه الوسطي المتسامح مع الجميع وتواضعه الجم، وخدمته لمجتمعه.

واعتبرت الوزارة اغتيال الداعية عبدالرقيب قزيع جريمة تضاف لمسلسل الجرائم التي استهدفت العلماء والدعاة والأئمة والمرشدين، والتي تنبذها قيم الدين السمحاء وأخلاق اليمنيين الأصيلة.

وأهابت بالأجهزة الأمنية إلى تحمل مسؤولياتها وملاحقة الجناة وتقديمهم للقضاء العادل حتى ينالوا جزاءهم العادل.


*المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان:قزيع هو ثالث قيادي من حزب الإصلاح يتعرض للاغتيال في الضالع


أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اغتيال مسلحين مجهولين القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح عبد الرقيب قزيع في محافظة الضالع اليوم الخميس جنوبي البلاد، واصفًا الحادثة بأنّها "حلقة جديدة ضمن مسلسل التدهور الأمني بالغ الخطورة في اليمن"، في غياب واضح  لدور السلطات الأمنية، وإجراءات الملاحقة القضائية.
 

وبيّن المرصد الحقوقي الدولي -مقرّه جنيف- في بيان صحفي، أنّ قزيع هو ثالث قيادي من حزب الإصلاح يتعرض للاغتيال في الضالع، إذ سبق أن اغتال مجهولون القيادي في الدائرة الإعلامية للحزب، الصحفي زكي السقلدي في أكتوبر 2018، والقيادي خالد غيمان، الذي اغتيل في 25 يوليو 2019، مع تضارب الروايات حول الجهات المسؤولة عن تنفيذ تلك الاغتيالات، وغياب أيّة إجراءات رسمية جادة من قبل السلطات اليمنية لكشف هوية الجناة.

ووفق متابعة الأورومتوسطي، قُتل خلال الأعوام الثلاثة الماضية عشرات من قادة وناشطي حزب التجمع اليمني للإصلاح، وعدد من قيادات الفصائل المسلحة التي تقاتل جماعة الحوثي، برصاص مسلحين مجهولين في عمليات اغتيال منفصلة.

 وقال الأورومتوسطي إنّه وبالرغم من خطورة تلك الاغتيالات التي تستهدف النشطاء السياسيين والعسكريين والدينيّين والتي تدخل ضمن جرائم الحرب، إلّا أن موقف السلطات الرسمي لم يرق للمستوى المطلوب من المساءلة والتحرك العاجل لوقف حالة الانفلات المستمرة منذ سنوات، مؤكدًا على أن الصراع الداخلي كان له بالغ الأثر في تراجع الدور الحقيقي للأجهزة الأمنية اليمنية.

 وشدّد المرصد الدولي على أن تكرار عمليات الاغتيالات -وتحديدًا في محافظات جنوبي البلاد- وسط التقاعس المحلي في إجراءات المساءلة وكشف وملاحقة الجناة، يشجّع العصابات الخارجة عن القانون على تكرار تلك العمليات في ظل غياب الرادع القضائي والأمني.

وأعرب الأورومتوسطي عن قلقه من مسؤولية أطراف النزاع عن تنفيذ تلك الاغتيالات، خاصة مع توفّر تقارير ذات مصداقية عالية تُفيد بتنفيذ جماعات محلية مسلّحة عمليات اغتيال عديدة بتوجيه مباشر من دول متورطة في الصراع اليمني.

 وفي نهاية بيانه طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان السلطات اليمنية بالعمل الجاد على الصعيد الأمني والقضائي لوقف الاغتيالات، والتحقيق الفعّال بجرائم الاغتيال السابقة وكشف مرتكبيها ومحاسبتهم وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

وجدد الأورومتوسطي دعوته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه ما يحدث في اليمن، والبدء بالخطوات العملية لوقف شلال الدماء المستمر منذ نحو 5 سنوات، كما دعا إلى تشكيل لجنة تحقيق أممية للبحث في كافة عمليات الاغتيال تمهيدًا لتحديد هوية المنفذين والجهات التي تقف خلفها.


وفي سياق متصل أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الضالع عملية اغتيال القيادي الاصلاحي  المدير السابق للغرفة التجارية بالمحافظة عبدالرقيب قزيع، اليوم بمدينة الضالع على يد مسلحين مجهولين.

وقالت المنظمة في بيان لها” إننا ندين كل عمليات الاغتيال والترهيب واقلاق أمن المحافظة وتعريض حياة العامة للخطر”.

وعبرت عن قلقها من تردي الحالة الأمنية في المحافظة التي تشهد تراجعا مخيفا يوما بعد اخر،  محذرة من أن استمرار هذه الأوضاع ستقود المحافظة إلى منزلق خطير وغير مسبوق.

ودعت المنظمة السلطة المحلية وكل القوى الفاعلة بالمحافظة إلى سرعة فرض سلطة الدولة واستعادة هيبتها، مطالبة الجهات الأمنية على وجه الخصوص، القيام بواجباتها في حماية المواطنين، محملة اياها المسئولية الكاملة إزاء كل ذلك.
للاشتراك في قناة موقع الضالع نيوز على تيليجرام من خلال احد الروابط التالية👇👇👇
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews
https://t.me/addalinews

الضالع نيوز/خاص قال العميد احمد سمنان قائد اللواء الخامس قوات خاصة الضالع "ان مليشيا الحوثي انهزمت بجبهات الضالع و تلقت ضربات موجعه في الآونة الأخيرة وعجزت عن احراز أي تقدم على الارض مادفعها بعد نكساتها المتتالية للاستعانة في مطابخها الإعلامية بهدف التشوية بقيادات القوات المشتركة بمحافظة الضالع تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء