المهرة.. مصرع خمسة جنود يمنيين في كمين قرب منفذ شحن ولجنة الاعتصام تصدر بيان هام

25 - فبراير - 2020 , الثلاثاء 08:29 مسائا
146 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المهرة.. مصرع خمسة جنود يمنيين في كمين قرب منفذ شحن ولجنة الاعتصام تصدر بيان هام

الضالع نيوز  - وكالات


لقي خمسة جنود مصرعهم وأصيب آخرون، في كمين استهدف قوة للتحالف العربي، في الطريق المؤدي إلى منفذ "شحن" الحدودي مع سلطنة عُمان.



ونقلت الأناضول عن مسؤولين محليين بمحافظة المهرة (شرق)، أن قوة سعودية ترافقها قوات يمنية تعرضت إلى كمين مسلح، وهي في طريقها إلى منفذ شحن الحدودي مع عُمان.



وتوقع المصدران أن يكون الهجوم الذي استهدف مدرعات وأطقما للقوة السعودية واليمنية تم بواسطة قذائف صاروخية.



وأشار أن الكمين الذي وقع بين مديريتي "شحن" و"حات" بمحافظة المهرة، أسفر عن مقتل 5 جنود يمنيين وإصابة آخر (من قوات المهام الخاصة).



ولفت المصدران إلى أن القوة السعودية واليمنية المشتركة كانت في طريقها إلى منفذ شحن، للقيام بعملية تفتيش روتينية يومية.
وفي ذات السياق نفت قبائل محافظة المهرة واللجنة المنظمة للاعتصام السلمي في المحافظة علاقتها بما حدث صباح اليوم الثلاثاء في مفرق فوجيت من استهداف لأي قوات أو مليشيات.


  وعبرت لجنة الاعتصام في بيان لها حصل الضالع نيوز على نسخة منه  عن قلقها البالغ إزاء ما يحدث من انفلات أمني سيتجه بالمحافظة إلى مربع الفوضى. وأكدت على المطالب المشروعة التي نادت بها، ويأتي في مقدمتها حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة وخروج قوات الاحتلال ومليشياته.  وحمّلت لجنة الاعتصام راجح باكريت كامل المسؤولية في صناعة هذه الفرق والتكوينات خارج إطار مؤسسات الدولة. وتابعت: ماحدث اليوم هو نتاج تلك الممارسات والتصرفات التي بها أُجهضت  روح الدولة والنظام واستبدالها بالخارجين عن القانون. وأشارت أن ما يجري من تصعيد  من أي طرف كان هو استهداف لقرار الشرعية في إقالة راجح باكريت، وتعيين الشيخ محمد علي ياسر الذي يعقد الأمل عليه في أن يعيد لمؤسسات الدولة هيبتها وسيادتها وللمحافظة استقرارها ومنها والحفاظ على نسيجها الاجتماعي.  ونوّهت إلى أنه لا يخفى على أحد الحملات الإعلامية، التي يقودها هاني بن بريك القيادي في المجلس الانتقالي، ضد قرار الشرعية في إقالة راجح باكريت. ودعت السلطة المحلية بقيادة الشيخ محمد علي ياسر أن تسارع في خطواتها لمعالجة الأوضاع وخصوصا الملف الأمني بمحافظة المهرة، مضيفة: سنكون  خير معين في ما يحفظ أمننا وسيادتنا وكرامتنا

الضالع نيوز/متابعات حذر المركز الوطني للأرصاد, اليوم الأثنين, من تأثر صحارى عدة محافظات يمنية بكتلة غبار واسع الانتشار مصدرها وسط شبه الجزيرة العربية خلال الساعات الـ24 ساعة المقبلة. وأوضح أن “كتلة الغبار ستؤثر على صحارى محافظات حضرموت، الجوف، صعدة مع احتمال وصولها إلى صحارى المهرة، شبوة، مأرب تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء