صنعاء..حملة اختطافات حوثية طالت شيوخ قبلية بينهم مسنون

01 - مارس - 2020 , الأحد 07:26 مسائا
1316 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صنعاء..حملة اختطافات حوثية طالت شيوخ قبلية بينهم مسنون

الضالع نيوز/متابعات

داهمت مليشيات الانقلاب الحوثية، خلال الـ24 ساعة الماضية عددا من القرى في مديرية همدان شمال صنعاء واختطفت أكثر من 40 شخصية قبلية بينهم مسنون.


ونقلت صحيفة" عكاظ" عن مصادر قبليو قولها، ان أسباب الاعتقالات تعود إلى رفض القبائل إملاءات المليشيا بخضوع قيادات وأتباع قبيلة همدان لدورات طائفية، ومنع فرق المليشيا من الدخول إلى مناطقهم لخداع أطفالهم وتجنيدهم.



واتهم المصدر تحجج المليشيات الحوثية بأن القبيلة مؤيدة للشرعية وأنها أقامت سرادق عزاء لمقتل أحد أبنائها في صفوف الجيش الوطني.



وقال المصدر، إن أبناء القبيلة بكل انتماءاتهم الحزبية يجتمعون في أحد المجالس المخصصة لتدارس وضع القبيلة بشكل أسبوعي وأقروا عهداً قبلياً يشدد على أن تبقى قبيلتهم حريصة على السلم الاجتماعي ورفض العنف بكل أشكاله والتفرقة العنصرية والدورات الطائفية.


وأقر انباء القبيلة الحفاظ على أبنائهم وعدم الرضوخ لضغوطات وتهديدات الحوثيين بتجنيد أبنائهم والدفع بهم إلى معارك خاسرة.


وأضاف أن المليشيا عندما علمت بهذا العهد القبلي سارعت إلى مداهمة القرى والمنازل والمزارع واقتادت أكثر من 40 شخصاً من بينهم قيادات من حزبي المؤتمر والإصلاح إلى قسم شرطة ضروان بمديرية همدان.


وأفاد المصدر أن المليشيا اشترطت للإفراج عن المختطفين حضور دورة طائفية لمدة أسبوع ونقلت عددا منهم إلى جهة مجهولة، فيما بادلت الإفراج عن كبار السن بسجن أبنائهم الشباب.

متعلقات

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات