المليشيا تحتجز سفينة الأمم المتحدة في الحديدة وتمنع الفريق الحكومي من المغادرة

24 - مارس - 2020 , الثلاثاء 04:01 مسائا
1063 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المليشيا تحتجز سفينة الأمم المتحدة في الحديدة وتمنع الفريق الحكومي من المغادرة

الضالع نيوز/متابعات
احتجزت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم سفينة الأمم المتحدة التي ترسو في ميناء الحديدة وعلى متنها بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن ومنعتها من المغادرة للمرة الثانية.

وكان من المقرر أن تبحر السفينة في الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء إلى ميناء المخا لإيصال الضباط التابعين للفريق الحكومي العاملين في مركز العمليات المشتركة على متن السفينة.

واستأجرت الأمم المتحدة السفينة لعقد اللقاءات المشتركة وتشغيلها كمركز عمليات لضباط الرقابة المشتركة والتي يفترض انها مكان محايد لا يخضع لسيطرة أي طرف من الأطراف.

وطالب الفريق الحكومي بعثة الأمم المتحدة إعادة الضباط منذ علق الفريق الحكومي عمله مع البعثة في ١١ من الشهر الجاري بعد أن استهدفت مليشيا الحوثي أحد ضباط الرقابة (العقيد محمد الصليحي) التابع للفريق الحكومي بتاريخ ١١ مارس بعيار ناري من قناص المليشيات والذي يخضع للعلاج الان في غرفة العناية المشددة.

وحمل رئيس الفريق الحكومي اللواء الركن محمد عيظة بعثة الأمم المتحدة أمن وسلامة الضباط التابعين للفريق الحكومي مطالبا البعثة باتخاذ الاجراءات الصحيحة لضمان حيادية وحرية من على السفينة جميعاً، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن رئيس الفريق.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات