محكمة حوثية تحكم بإعدام متوفي و29 من الأحياء “الاسماء”

25 - مارس - 2020 , الأربعاء 07:29 مسائا
71 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ محكمة حوثية تحكم بإعدام متوفي و29 من الأحياء “الاسماء”

الضالع نيوز/متابعات
أصدرت محكمة حوثية الإثنين في محافظة صنعاء قراراً يقضي، بإعدام العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، الذي شيع جثمانه الآلاف من أبناء محافظة تعز الجمعة الماضية الى مثواه الأخير في بنى حماد مديرية المواسط.

وكان العميد عدنان الحمادي قد اغتيل في الثاني من ديسمبر من العام الماضي ووري جثمانه الثرى الجمعة الماضية.

والى جانب العميد الحمادي أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة (خاضعة لسيطرة الحوثيين) أيضاً حكماً بالإعدام على أكثر من 30 شخصاً غالبيتهم في السلك العسكري، منهم قادة عسكريين خارج مناطق سيطرتهم.

ونشر محامي الدفاع عبد الباسط غازي،على صفحته في “فيسبوك” قائلاً: في حكم هو الأغرب من نوعه في تاريخ المحاكمات على مر العصور.. وفي جلسة أشبه ما تكون بالسرية وبغير علم هيئة الدفاع ماعدا اثنين حضرا فجأة، المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء تحكم على ميت بالاعدام”

وأضاف ان ” العميد الحمادي كان المتهم رقم 16 في القضية رقم 246 نيابة الاستئناف لسنه 2019م الذي قتل في 2/ديسمبر الماضي 2019″ وبحسب المحامي غازي ،”قلنا للقاضي لا يحكم على ميت بالاعدام ….فعقبت النيابة بالزامنا باحضار شهادة الوفاه”.!

الضالع نيوز/متابعات حذر المركز الوطني للأرصاد, اليوم الأثنين, من تأثر صحارى عدة محافظات يمنية بكتلة غبار واسع الانتشار مصدرها وسط شبه الجزيرة العربية خلال الساعات الـ24 ساعة المقبلة. وأوضح أن “كتلة الغبار ستؤثر على صحارى محافظات حضرموت، الجوف، صعدة مع احتمال وصولها إلى صحارى المهرة، شبوة، مأرب تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء