مصرع خبير في حزب الله وقيادي حوثي و6 من عناصر الاعلام الحربي غرب مأرب (اسماء+تفاصيل)

28 - مارس - 2020 , السبت 04:49 مسائا
311 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مصرع خبير في حزب الله وقيادي حوثي و6 من عناصر الاعلام الحربي غرب مأرب (اسماء+تفاصيل)

الضالع نيوز/متابعات

لقي خبير عسكري في حزب الله اللبناني مصرعه وقيادي حوثي بارز وستة من أفراد الاعلام الحربي في الميليشيا الانقلابية مصرعهم في مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وقالت مصادر خاصة " إن الخبير العسكري في ميليشيا حزب الله اللبناني المدعو حسن حجولا لقي حتفه متأثراً بإصابته داخل المستشفى العسكري العام في صنعاء العاصمة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.



وأفادت المصادر أن حسن حجولا أصيب الخميس الماضي إصابة بليغة بقصف من مدفعية قوات الحكومة الشرعية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

إلى ذلك قال مصدر ميداني " إن ميليشيا الحوثي ومنذ يوم أمس وحتى اللحظة تواصل شن هجمات عنيفة على جبهتي صرواح والمشجح غرب مدينة مأرب معتمدة على "الانساق البشرية" الهائلة.

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية تمكنت من كسر عدة هجمات لعناصر ميليشيا الحوثي التي تستميت لتحقيق أي نصر إعلامي يعوضها عن الخسائر التي تتكبدها يوميا في جبهة صرواح والمشجح.

وأشار المصدر إلى أن مدفعية القوات الحكومية تمكنت وبدقة من ضرب عدد من مواقع وتعزيزات ميليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكداً مصرع أفراد الإعلام الحربي في ميليشيا الحوثي الانقلابية بصرواح وهم؛ ناصر عبدالله الغيل من محافظة (المحويت)، ورضوان احمد الهرين (صنعاء)، قاسم محمد الحامس (مجز صعدة)، محمد محمد المكروب (صنعاء)، يوسف عزي حسن لكوان (صعدة).

ولفت المصدر إلى أنه وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات مكثفة استهدفت مواقع وتعزيزات ميليشيا الحوثي في جبهتي صرواح والمشجح.

في غضون ذلك تحدثت تقارير عن مصرع القيادي مشرف الأمداد والتموين ومسؤول التجنيد في ميليشيا الحوثي المدعو عبدالله اسماعيل عبدالله الحمزي بنيران القوات الحكومية في جبهة صرواح.

وأوضحت التقارير أن الحمزي الذي يعمل أيضاً كـ"منشد" ويكنى بـ"حيدرة" قتل مع أربعة من مرافقيه أثناء محاولتهم التقدم صوب أحد مواقع القوات الحكومية في جبهة صرواح.

من جهته قال الباحث منير العمري إن الحوثي يستخدم تكتيكاً إيرانياً يعود لأيام الحرب العراقية الإيرانية وهو تكتيك الموجات البشرية، مؤكداً أنه "لا يهمه على الإطلاق أعداد الضحايا".

وأكد العمري أنه "مطلوب وعلى وجه السرعة ولأغراض إمتصاص الاندفاع الحوثي مضاعفة الأنساق الدفاعية والتركيز على النقاط الحاكمة وتعزيزها وتدعيمها بالسلاح المتوسط والثقيل.

وقال العمري: "يلزم أيضاً تفعيل كل الجبهات واستدامة العمل العسكري فيها جميعاً بغرض تشتيت واستنزاف مليشيا الحوثي الإمامية"

مليشيا الحوثي تقتحم مركزاً لجماعة التبليغ في ذمار وتعتقل أكثر من 100 طالب الضالع نيوز - ذمار اقتحمت مليشيات الحوثي صباح اليوم الثلاثاء مركز الدعوة التابع لجماعة التبليغ في قرية الجرشة العليا بميفعة عنس شرق مدينة ذمار، واعتقلت أكثر من 100 طالب ونقلتهم إلى أحد سجونها السرية بمدينة ذمار.وقالت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء