حملة دولية للمطالبة بالإفراج عن السجناء اليمنيين خوفاً من تفشي كورونا.. تنطلق الـ8 مساء..

31 - مارس - 2020 , الثلاثاء 03:39 مسائا
155 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ حملة دولية للمطالبة بالإفراج عن السجناء اليمنيين خوفاً من تفشي كورونا.. تنطلق الـ8 مساء..

الضالع نيوز/متابعات

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، 31مارس/آذار2020م حملة الكترونية واسعة، للمطالبة بإنقاذ جميع السجناء والمعتقلين في السجون اليمنية، تحسباً من وباء فيروس كورونا الذي يجتاح أغلب دول العالم.

وتدعو الحملة التي تستمر لمدة يومين بالتحرك العاجل للضغط على كل الأطراف المعنية في اليمن للإفراج عن جميع المحتجزين، وتحريك مبادرات إنسانية عاجلة بهذا الشأن، قبل فوات الأوان، تحت هاشتاج: #انقذواسجناءاليمن
#saveYemeniPrisoners

وقالت منسقة الحملة، الناشطة الحقوقية لطيفة جامل، إن الحملة تهدف للضغط على جميع الأطراف اليمنية للإفراج عن جميع المحتجزين في ظل الأوضاع المأساوية التي تعاني منها السجون اليمنية وافتقارها لأدنى الشروط الصحية والانسانية اللائقة؛ الأمر الذي لا يهدد حياة المحتجزين، ويشكل بؤرة خطيرة لانتشار الفايروس، يتجاوز أسوار هذه السجون.

ودعت جامل جميع النشطاء ومختلف وسائل الإعلام، للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة، انطلاقاً من المسئولية بهذا الملف الإنساني الكبير.

وتشارك في الحملة العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية على المستوى المحلي والدولي، للمطالبة بإنقاذ السجناء والمعتقلين قبل تفشي وباء كورونا.

مليشيا الحوثي تقتحم مركزاً لجماعة التبليغ في ذمار وتعتقل أكثر من 100 طالب الضالع نيوز - ذمار اقتحمت مليشيات الحوثي صباح اليوم الثلاثاء مركز الدعوة التابع لجماعة التبليغ في قرية الجرشة العليا بميفعة عنس شرق مدينة ذمار، واعتقلت أكثر من 100 طالب ونقلتهم إلى أحد سجونها السرية بمدينة ذمار.وقالت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء