الأمم المتحدة تدين هجمات الجيش في الضالع وتطالب القوات الحكومية والجماعات المسلحة باتخاذ التدابير الضرورية لمنع تضرر المدنيين من أعمال العنف.

26 - فبراير - 2014 , الأربعاء 05:13 مسائا
2338 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الأمم المتحدة تدين هجمات الجيش في الضالع وتطالب القوات الحكومية والجماعات المسلحة باتخاذ التدابير الضرورية لمنع تضرر المدنيين من أعمال العنف.

نافي بيلية ـ
الأمم المتحدة تدين هجمات الجيش في الضالع وتطالب القوات الحكومية والجماعات المسلحة باتخاذ التدابير الضرورية لمنع تضرر المدنيين من أعمال العنف.

الضالع نيوز | خاص
أدانت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الامم المتحدة "نافي بيليه" يوم الأربعاء ما قالت أنها" الهجمات العشوائية وغير المتناسبة في القوة التي أدت إلى مقتل وإصابة مدنيين يمنيين في محافظة الضالع بجنوبي اليمن"، وطالبت بالوصول الإنساني بدون قيود إلى المنطقة.

وأعربت بيليه عن صدمتها إزاء سلسلة الهجمات التي قالت أن القوات المسلحة اليمنية قادتها في محافظة الضالع مما أدى إلى مقتل أكثر من أربعين شخصا منذ ديسمبر كانون الأول من بينهم ستة أطفال حسبما أفادت التقارير.

وذكرت انه منذ السادس عشر من يناير وثـّق مكتب المفوضة السامية سلسلة من ثماني هجمات تم خلالها قصف مستشفيات وعيادات ومدارس وجامعة ومؤسسة للأشخاص ذوي الإعاقة.

واضاقت بيليه، في بيان صحفي، أن آخر حادثة أوردتها التقارير وقعت يوم الثامن عشر من فبراير الجاري عندما قصفت القوات المسلحة الحكومية مدينة الضالع مما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بجراح بعد تعرض دورية عسكرية بالمدنية للهجوم.

وأعربت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن القلق البالغ إزاء ما يتردد عن مسئولية الكتيبة الثالثة والثلاثين، المتمركزة في الضالع، عن تلك الهجمات.

وقالت إن ادعاءات القوات المسلحة اليمنية بشأن إطلاق النار عليها من قبل جماعات مسلحة أو تعرض قواعدها للهجوم، لا يمكن أن يبرر أبدا استخدام الهجمات العشوائية وغير المتناسبة في القوة.

ودعت بيليه السلطات اليمنية إلى إجراء تحقيقات ذات مصداقية وشفافة حول ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في الضالع، ومحاسبة المسئولين عنها.

كما طالبت المفوضة السامية القوات المسلحة اليمنية الحكومية والجماعات المسلحة باتخاذ كافة التدابير الضرورية لمنع تضرر المدنيين من أعمال العنف.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء