كورونا يصل صنعاء قادما من إيران وسط تكتم للحوثيين

21 - مايو - 2020 , الخميس 07:19 مسائا
1441 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ كورونا يصل صنعاء قادما من إيران وسط تكتم للحوثيين

الضالع نيوز/صنعاء
كشفت مصادر طبية " عن تسجيل أكثر من 25 اصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وسط تكتّم شديد للجهات المعنية هناك على الإصابات.

وأوضحت المصادر أن معظم حالات الإصابة التي سجلت هم لأشخاص حوثيين قادمين من إيران، وتم وضعهم في محجر صحي في مستشفى زايد شمال العاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أنّ تكتّم جماعة الحوثي على الإصابات يأتي خشية أن يؤثر ذلك على تحشيدهم لجبهات القتال.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه جماعة الحوثي مساء اليوم انها تدرس فرض حظر التجول في العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى الواقعة تحت سيطرتها بهدف الحد من انتشار كورونا.

وتشكو السلطات الصحية اليمنية عجزا في مواجهة الجائحة العالمية التي حصدت ارواح 30 الف شخص، واكثر من إصابة 641 الف اخرين على المستوى العالمي في اقل من ثلاثة اشهر، فيما تم وضع اكثر من مليار شخص تحت الحجر المنزلي.

وكان الحوثيون قد اعلنوا افتقارهم الى وسائل الفحص المخبري والتحاليل التي لاتكفي لسوى 400 شخص فقط، وان منظمة الصحة العالمية اعتمدت 15 مركزا للعزل الصحي في مناطق الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، مقابل مركز واحد في المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين الكثيفة السكان.

وقال الحوثيون إن دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن هي من سيتحمل مسؤولية الوباء إذا ما انتقل إلى اليمن.

وفيما تقول السلطات الصحية في صنعاء وعدن، ان التحاليل المخبرية المحدودة، لم تؤكد اي حالة إصابة في اليمن، طالب ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي باغلاق العاصمة صنعاء وتطهير وتنظيف ورش الشوارع والمحلات والبنايات السكنية فيها. مؤكدين ان التكتم والامبالة سوف تؤدى الى كارثة انسانيه تصيب الجميع دون استثناء.

وتواصل جماعة الحوثي ، منذ أيام، احتجاز آلاف المواطنين القادمين من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، تحت ذريعة "الحجر الصحي" الذي يهدد حياتهم.

وبحسب مصادر محليه، فإن نقطة "عفار" التابعة للحوثيين في محافظة البيضاء (وسط اليمن) تحتجز ما يزيد عن 3000 مواطن، بينهم نساء وأطفال وعجزة، بمحاجر غير صحية، وفي ظل غياب أي إجراءات وقائية متخذة لتفشي انتشار فيروس كورونا.

وكان وزير الإعلام في الحكومة الشرعية ، معمر الإرياني، قد اتهم جماعة الحوثي، بالانتقال من "مرحلة استغلال جائحة كورونا لمضاعفة معاناة اليمنيين في المنافذ بين المحافظات وتصفية حساباتها مع المواطنين وتشديد الحصار على محافظة تعز، إلى محاولة ابتزاز المجتمع الدولي والمنظمات الدولية تحت مبرر دعم الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا".

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء