دول أفطرت السبت وأخرى عيدها الاثنين.. الأحد عيد الفطر في اليمن ومعظم دول العربية والاسلامية

23 - مايو - 2020 , السبت 09:41 مسائا
301 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ دول أفطرت السبت وأخرى عيدها الاثنين.. الأحد عيد الفطر في اليمن ومعظم دول العربية والاسلامية

الضالع نيوز/متابعات
يحل عيد الفطر المبارك على المسلمين في العالم هذا العام، في ثلاثة ايام مختلفة، حيث احتفلت الصومال وموريتانيا والنيجر وساحل العالج ومالي، يوم السبت، بعيد الفطر، فيما أعلنت بنغلاديش والهند والنيبال الاثنين أول ايام العيد.

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت سلطنة عمان وسلطنة بروناي، والسودان وباكستان وإيران، يوم الأحد 24 مايو أول ايام عيد الفطر.

وكانت الدول الخمس إضافة إلى المغرب بدأت صيام رمضان يوم السبت 25 من أبريل، ما يجعل صيامها 29 يوماً فقط، باستثناء المغرب التي لم تعلن بعد ما إذا كان العيد يوم الأحد أو الإثنين.

ومساء الجمعة، أعلنت كلاً من اليمن، السعودية، وقطر، الكويت، الإمارات، البحرين، مصر، الأردن، فلسطين، العراق، سوريا، لبنان، الجزائر، ليبيا، تونس، جيبوتي، جزر القمر، أن السبت هو المتمم لشهر رمضان، وأن العيد يوم الأحد.

كما أعلنت تركيا وإندونيسيا وماليزيا الأحد عيد الفطر المبارك، مستندة في ذلك على الحسابات الفلكية.

ووفق مركز الفلك الدولي، فإن معظم الدول الإسلامية والعربية، والمجالس الاسلامية في الدول الغربية، أعلنت الأحد أول ايام العيد، باستثناء 5 دول احتفلت السبت بالعيد، وأخرى ستحتفل يوم الإثنين.

ويتكرر الجدل كل عام، حول أول أيام رمضان، وأول أيام العيد، وكل عام لا تصوم الدول أو الطوائف في دولة واحدة، ولا تفطر في يوم موحد، باستثناء هذا العالم الذي تحتفل معظم الدول العربية والاسلامية بعيد الفطر في يوم واحد.

ويأتي هذا العيد في ظروف استثنائية يشهدها العالم والدول الإسلامية والعربية، بسبب ما فرضه فيروس كورونا المستجد من تباعد اجتماعي ومنع التواصل المباشر، وسط إجراءات مشددة أعلنتها معظم الدول، تتضمن عدم إقامة صلاة العيد جماعة ومنع المعايدات والزيارات، في إطار حظر التجوال الجزئي والكلي.

الجيش الوطني يصد هجوماً للمليشيات شمال تعز الضالع نيوز - متابعات صدت قوات الجيش الوطني،ليلة امس، هجوما للمليشيات الانقلابية شمال مدينة تعز.   وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات من اللواء 17 مشاه، ومليشيا الحوثي الانقلابية، في عدد من الجبهات، شمال المدينة، إثر تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء