الأرصاد: أمطار متوقعة في هذه المحافظات خلال عطلة العيد

23 - مايو - 2020 , السبت 09:36 مسائا
1158 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأرصاد: أمطار متوقعة في هذه المحافظات خلال عطلة العيد

الضالع نيوز/متابعات
توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في أغلب المحافظات اليمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال المركز، في نشرته الجوية على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن التنبؤات تشير إلى هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً إلى صعدة شمالاً.

وأضاف أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية خاصة الجوف، مأرب، البيضاء، الضالع، شبوة وصولاً إلى هضبة حضرموت.

ولم يستبعد المركز هطول أمطار رعدية متفرقة على المناطق الساحلية الجنوبية من لحج غرباً حتى سواحل المهرة شرقاً والمناطق الداخلية المحاذية لها، وكذلك أجزاء من السواحل الغربية ومرتفعات تهامة.

وحذّر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

ونصح المركز الوطني بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

وخلال الشهرين الماضيين، شهدت مناطق عدة باليمن، أمطار غزيرة، نتج عنها سيول جارفة تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة، وألحقت أضراراً بالغة في الخدمات العامة ومخيمات النزوح، لا سيما محافظات عدن (جنوباً)، وصنعاء (شمالاً)، ومأرب (شرقاً).

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء