توجيهات حكومية بفرض رقابة على إجراءات الوقاية من كورونا في المحافظات

23 - مايو - 2020 , السبت 09:49 مسائا
188 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ توجيهات حكومية بفرض رقابة على إجراءات الوقاية من كورونا في المحافظات

الضالع نيوز/متابعات
حذرت وزارة الصحة اليمنية، السبت، من العواقب الوخيمة لعدم تقييُد المواطنين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا خلال أيام العيد.



وقال وزير الصحة الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، إن استمرار الحركة في الأسواق والمولات التجارية أمر غير منطقي، محذراً من الاستهتار في أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب انتقال فيروس كورونا خلال أيام العيد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".



ودعا باعوم السلطات المحلية في المحافظات المحررة إلى فرض الرقابة على تنفيذ الإجراءات للوقاية من الفيروس وتوعية المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم السماح بالتجمعات والخروج إلا للضرورة القصوى.



وأوضح وزير الصحة أن عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية سيزيد من انتشار الوباء في المحافظات، وسيصل إلى المناطق التي لم يصلها بعد، خصوصاً مع خروج الناس من المدن إلى الأرياف في إجازة العيد.



ودعا باعوم جماعة الحوثي إلى الإفصاح عن عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.



وشدد على ضرورة فتح قنوات تواصل بين كافة المحافظات اليمنية ـ سواءً الخاضعة لسيطرة الحكومة أو تلك التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ـ بهدف تبادل المعلومات بشأن الوباء وتحديد الاحتياجات ومكامن الخلل وتوحيد الجهود لما فيه المصلحة العامة التي تضمن مجابهة الفيروس ومساعدة المصابين.



وطالب المسوؤل الحكومي الجميع بضرورة توحيد قنوات العمل تحت مظلة وزارة الصحة العامة والسكان، وتبادل المعلومات والإحصائيات بحالات الإصابة والوفاة لتنسيق الجهود لمجابهة الوباء.



وأكد باعوم أن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق مع المانحين والمنظمات لمساندة جهود الحكومة في مكافحة الأوبئة والفيروسات وإرسال خبراء لتشخيص الوضع الوبائي ومساعدتها في إدارة الأزمة الوبائية باليمن.



وأشار إلى أن كل ما يصل وزارة الصحة من المانحين والمنظمات من أجهزة ومستلزمات طبية ووقائية يتم توزيعه على كافة المحافظات اليمنية.



وسجلت الحكومة اليمنية ـ منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم ـ 212 حالة إصابة بوباء كورونا، بينها 39 حالة وفاة وست حالات تعافي في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت ومأرب.

الرئيس هادي يُعين العميد "الشمساني" قائداً للواء 35 مدرع خلفًا للحمادي الضالع نيوز - متابعة خاصة أصدر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، الجمعة، قراراً جمهورياً قضى بتعيين العقيد الركن عبد الرحمن ثابت شمسان قائدا للواء 35 مدرع في تعز. وقضى القرار -الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"- تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء