واشنطن تحمل الحوثيين مسؤولية إعاقة إصلاح ناقلة النفط "صافر"

24 - مايو - 2020 , الأحد 09:25 مسائا
1432 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ واشنطن تحمل الحوثيين مسؤولية إعاقة إصلاح ناقلة النفط "صافر"

الضالع نيوز/متابعات
حمّلت الولايات المتحدة الامريكية، مليشيا الحوثي، مسؤولية اعاقة فريق الخبراء المكلف بفحص واصلاح ناقلة تخزين النفط "صافر" لإجراء أعمال الصيانة اللازمة للناقلة التي ترسو على بُعد 4.8 أميال بحرية من ميناء عيسى النفطي، في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

جاء ذلك في بيان للسفارة الأمريكية لدى اليمن، نشرته الليلة الماضية.

وجددت السفارة، دعوتها لمليشيا الحوثي السماح بإجراء اصلاحات مستعجلة للناقلة المحملة بأكثر من مليون برميل من النفط الخام قبل فوات الأوان، حد قولها.

وحذرت، من حالة الناقلة المتدهورة التي يسيطر عليها الحوثيون، وتداعيات تسرب النفط في البحر، الذي قد يخلف كارثة بيئية هي الأكبر من نوعها في المنطقة.

وتحمل الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، مليشيا الحوثي مسؤولية منع وصول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة المكلف بتقييم وصيانة الناقلة التي تضم أكثر من مليون برميل من النفط الخام.

تظاهر آلاف اليمنيين في مختلف المحافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 161 على التوالي. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 161 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء