السعودية تعلن دعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة في اليمن بـ 500 مليون دولار

31 - مايو - 2020 , الأحد 01:05 مسائا
1180 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ السعودية تعلن دعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة في اليمن بـ 500 مليون دولار

الضالع نيوز/متابعات

أعلنت السعودية مساهمتها بـ 500 مليون دولار، في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن، منها 25 مليون دولار لمكافحة فايروس كورونا المستجد.

جاء ذلك على لسان السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر.

وأضاف آل جابر في تصريح نشرتك وكالة الأنباء السعودية (واس) " أن المملكة العربية السعودية أكبر المانحين لخطط الاستجابة الإنسانية سواء للأمم المتحدة في اليمن أو بشكل مباشر لليمن".

وأشار إلى أن التحالف سيعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة اليمنية على استمرار تسهيل وتسريع إجراءات توريد المواد الغذائية والأدوية ومواد الطاقة الحيوية عبر ميناء الحديدة لضمان وصول هذه الإمدادات إلى وجهاتها المقصودة ولمساعدة الشعب اليمني في هذه الظروف العالمية غير العادية.

وأوضح أن المشروعات الت نفذتها السعودية في اليمن تضمنت 18 مشروعًا صحيًا، و45 مشروعًا تعليميًا و30 مشروعًا في قطاع المياه و26 مشروعا في قطاع المباني الحكومية و 23 مشروعًا في قطاع النقل و 20 مشروعًا في قطاع الطاقة و 13 مشروعًا في قطاع الثروة السمكية واستفاد منها مئات الآلاف من الشعب اليمني في عدة محافظات يمنية .

وأكد السفير السعودي أن المملكة مستمرة في دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل للنزاع في اليمن وفي تقديم الدعم الإنساني والتنموي والاقتصادي للشعب اليمني.

ولفت إلى تنظيم المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر المناحين لليمن 2020م افتراضيًا استمرارا لدعم المملكة للشعب اليمني الشقيق خلال العقود الماضية.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات