قبائل عبيدة” تصدر بياناً هاماً

قبائل عبيدة” تصدر أقسى عقوبة قبلية بحق أي عناصر تخريبية تعتدي على ”غازية مأرب” 

24 - يونيو - 2020 , الأربعاء 07:08 مسائا
1547 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قبائل عبيدة” تصدر بياناً هاماً

الضالع نيوز/متابعات
أفادت مصادر محلية بمحافظة مأرب، اليوم الاربعاء، بأن "قبائل عبيدة" أصدرت أقسى عقوبة قبلية بحق أي عناصر تخريبية تعتدي على أبراج الكهرباء التابعة لمحطة مأرب الغازية.

وذكرت المصادر "، أن مشايخ آل راشد منيف التابعة لقبائل عبيدة أصدروا اليوم أقسى حكم قبلي على كل من يقوم بتخريب الكهرباء من داخل أو خارج القبيلة.

وبينت المصادر أن الحكم الذي أصدره الشيخ مراد بن محسن بن معيلي، بحق الإعتداء على الكهرباء العامة؛ هو بالمحدعش مربوع؛ أي ٤٤ دية وكل دية تساوي مليون ريال.

وأشارت المصادر إلى أن قبيلة آل راشد منيف اتفقت على مسودة بإنهم يد واحدة على كل من سيقوم بتخريب أو قطع الكهرباء من داخل أو خارج القبيلة عامة.

وكانت عناصر تخريبية قامت، مطلع الأسبوع الجاري، باستهداف أبراج الكهرباء بمنطقة النقيعاء التابعة لوادي عبيدة، ما أدى إلى خروج المحطة عن الخدمة.

ويعد الاعتداء، هو الثاني منذ تشغيلها، اذ خرجت عن الخدمة بعد أقل من 24 ساعة من تشغيلها، أواخر مايو الماضي؛ إثر قيام مخربين برمي خبطة حديدية على خطوط نقل الكهرباء.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات