اول موقف لحزب الاصلاح بشأن استئناف تنفيذ اتفاق الرياض وصدور قرارات جمهورية

حزب الإصلاح: الالتزام بتنفيذ إتفاق الرياض كفيل بإنهاء حالة الصراع ومنع الإنزلاق نحو التمزق 

29 - يوليو - 2020 , الأربعاء 03:52 مسائا
1341 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اول موقف لحزب الاصلاح بشأن استئناف تنفيذ اتفاق الرياض وصدور قرارات جمهورية

الضالع نيوز/متابعات
أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح، الأربعاء، على ضرورة الالتزام الجاد بتنفيذ اتفاق الرياض. معتبرا أن عملية إخلال عدن من السلاح والمسلحين تمثل الخطوة الأولى.

جاء ذلك في تغريدات لنائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح عدنان العديني عبر حسابه بتويتر، وذلك بعد إعلان السعودية التوصل إلى آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وقال العديني: مرة أخرى يؤكد اليمنيون على إطارهم الوطني وقبولهم العمل من خلال دولتهم اليمنية ويتجهون نحو شراكة واسعة وتعايش سلمي.

وأضاف، أن الالتزام الجاد بتنفيذ الاتفاق كفيل بإنهاء حالة الصراع وعودة الاستقرار الذي يحتاجه المواطن والوطن معا.

أوضح أنه سيكون من أهم نتائج الاتفاق إيقاف حالة الصراع الداخلي ومنع انزلاق البلد نحو التمزق، وتكريس سلطة الدولة الممثلة للكل المعبرة عن الجميع.

وقال إن "عملية إخلاء عدن من والسلاح والمسلحين تمثل الخطوة الأولى على طريق تنفيذ الاتفاق".

ولفت إلى أن السعودية بذلت جهودا كبيرة لاحتواء الوضع في عدن وما ترتب عليه من تداعيات.

وأضاف، أنها(السعودية) حرصت على صياغة اتفاق يحل أسباب الخلاف ويحافظ على بنية الدولة اليمنية وشرعيتها ويحشد الطاقات والجهود في معركة استعادة سلطاتها على كامل التراب اليمني.

وفي وقت سابق اليوم أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات جمهورية بتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة، وكذا تعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، في مقابل ذلك أعلن الانتقالي المدعوم إماراتيا تخليه عن الإدارة الذاتية.

وبدوره اشاد الأستاذ أنصاف مايو رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح عدن بالخطوات التنفيذية المعلنة لإتفاق الرياض..والتي جاءت كنتاج وثمرة للمشاورات المسؤلة التي رعاها فخامة رئيس الجمهورية والإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية .

وقال إن الإتفاق أظهر حرص القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية و الداعم لجهود التحالف نحو توحيد الصف الوطني وعودة الاستقرار السياسي والأمني في المناطق المحررة..وحشد كافة القوى نحو معركة تحرير الوطن من الإنقلابيين الحوثيين.

ورحب البرلماني إنصاف مايو ، بتعيين الأستاذ أحمد حامد لملس محافظا لعدن واللواء أحمد الحامدي مديرا لأمنها وتمنى لهما التوفيق والنجاح في عملهما الجديد لما فيه خدمة أبناء عدن ورفع المعاناة عنهم.

وأكد مايو أن الأخ أحمد لملس ليس غريبا على السلطة المحلية بمحافظة عدن بل هو أحد الكوادر التي تبوأت مناصب المسؤلية فيها.

وقال البرلماني إنصاف مايو إن إصلاح عدن وهو يبارك للمحافظ الجديد نيل ثقة القيادة السياسية يأمل أن تلتئم الجهود في الفترة القادمة لما فيه مصلحة أبناء عدن وتقديم كافة الخدمات لهم وتخفيف المعاناة عنهم،

وقال إن الإصلاح يشدد على ضرورة توحيد الصف وإعادة لملمة البيت العدني وجمع الشمل وتوجيه جهود الجميع نحو تعزيز الأمن والإستقرار والبناء وتوحيد الموقف الوطني لمواجهة الانقلاب الحوثي.

وختم رئيس إصلاح عدن تصريحه بأن الإصلاح (رغم ما تحمله- ولا يزال يتحمله من حملات مسعورة واستهداف ممنهج، وتضييق وإقصاء سياسي مقصود ) إلا أنه سيقف إلى جانب مؤسسات الدولة الشرعية وتعزيزها وسيشارك السلطة المحلية الجديدة لإدارة عدن في مرحلة النهوض بالمحافظة وخدمة أبناءها لحياة كريمة.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء