خبير فلكي يكشف عن توقعات الطقس للثلاثة الايام القادمة

26 - أغسطس - 2020 , الأربعاء 04:00 مسائا
1869 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ خبير فلكي يكشف عن توقعات الطقس للثلاثة الايام القادمة

الضالع نيوز _ متابعات


توقع الفلكي عدنان الشوافي أهم مستجدات طقس اليمن خلال اربعة أيام قادمة.

ويقول بحسب بيانات و خرائط الأقمار الصناعية و نماذج الطقس فان أهم التوقعات من الثلاثاء 25 أغسطس 2020 حتى نهاية الإسبوع متوقع انخفاض هطول الأمطار و حرارة شديدة شرق اليمن و تحسن نسبي لهطول الامطار الرعدية متفاوتة الشدة و التي قد تصل الى الغزيرة غرب اليمن.

ومن المتوقع بحسب الشوافي أن يكون تحسن نسبي في هطول الامطار الرعدية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و تمتد الى اجزاء من الهظاب الداخلية والسهول الساحلية القريبة منها وع يكون ترتيب المحافظات حسب المتوسط التراكمي للهطول المتوقع.



1- إب – ذمار -ريمة -الضالع -غرب صنعاء -المحويت -عمران.

2- البيضاء -حجة – غرب صعدة – صنعاء -تعز -لحج.

3- بقية المحافظات و المناطق من سواحل غربية و جنوبية مع الاشارة الى ان الهطول في المناطق الشرقية و الصحاري الداخلية في المهرة و حضرموت و شبوة و مارب و الجوف فقط على اجزاء بسيطة منها حيث متوقع ان يسيطر على معظم هذة المحافظات أجواء شديدة الحرارة.

كما دعى الفلكي عدنان الشوافي الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يرافقها من برق و سيول و إنخفاض في الرؤية الافقية و انزلاقات للصخور و الاتربة في الطرقات و كذلك المزارعين توخي الحذر فقد يكون الهطول مصحوب بحبات البرد على بعض المناطق، وكذلك توخي الحذر من الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة خصوصا المناطق الشرقية و الصحاري الداخلية ودعى لمتابعة المستجدات و نشرات الطقس.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء