الضالع..مليشيا الحوثي تعتقل «20» ناشطاً بدمت

08 - سبتمبر - 2020 , الثلاثاء 01:36 مسائا
1920 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع..مليشيا الحوثي تعتقل «20» ناشطاً بدمت

الضالع نيوز/الضالع
ارتفع عدد المختطفين لدى مليشيا الحوثي من الناشطين والمدنيين في مدينة دمت، شمالي محافظة #الضالع (جنوبي اليمن)، إلى (40) ناشطاً وتاجراً ومدنياً، بعد أن اختطفت خلال اليومين الماضيين (20) شخصاً.
مصادر محلية أكدت، أن مليشيا الحوثي تواصل شنت حملة مطاردة ناشطين ومدنيين شاركوا في الاحتجاجات الشعبية الغاضبة والعصيان المدني الذي شهدته مدينة دمت عاصمة المديرية.

وأوضحت المصادر، أن عناصر المليشيا اختطفت خلال اليومين الماضين قرابة (20) ناشطاً ومدنياً، بعد أن كانت قد اختطفت أكثر من (20) عنصراً، وجرحت قرابة 4 آخرين عشية الاحتجاجات ويومها الثاني، وبذلك يرتفع عدد المختطفين إلى أكثر من (40) شخصاً.

وتقوم المليشيا بحملة مطاردة واسعة في مختلف أحياء المدينة وقرى المديرية، ونشرها عشرات المسلحين متسببة بحالة من الهلع والخوف بين أوساط المدنيين في مقدمتهم النساء والأطفال.

يأتي ذلك على خلفية الاحتجاجات الشعبية الغاضبة والعصيان المدني الذي شهدته المدينة احتجاجا على تعميم أصدرته المليشيا قضى بمنع تداول الطبعة الجديدة من العملة المحلية.

واحتج مئات الناشطين والمعلمين والتجَّار على قرار المليشيا مطالبينها بالتراجع عن القرار ومراعاة الوضع المعيشي لأسر قرابة (2000) موظف يتقاضون مرتباتهم عبر الحكومة الشرعية بالطبعة الجديدة. وكذلك المزارعين الذين يصدرون قرابة 90 بالمئة من منتجات محاصيلهم في مقدمتها "القات" إلى العاصمة عدن.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء