محكمة استئناف الضالع تحاكم 6 متهمين بقضايا قتل وشروع بالقتل

15 - سبتمبر - 2020 , الثلاثاء 03:47 مسائا
1728 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ محكمة استئناف الضالع تحاكم 6 متهمين بقضايا قتل وشروع بالقتل

محكمة استئناف الضالع تحاكم 6 متهمين بقضايا قتل وشروع بالقتل


الضالع نيوز _ الضالع
عقدت الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف الضالع جلستها ، اليوم الثلاثاء ،15 سبتمبر 2020م ،برئاسة القاضي محسن يحيى بن طالب ، رئيس محكمة الاستئناف ، وعضوية القضاة، علي الحصيني ، محمود محمد الحاج ، فيما مثَّل النيابة القاضي احمد علي ناصر عضو نيابة الاستئناف ، وذلك للنظر في القضايا الجسيمة المحبوس على ذمتها 6 متهمون بقضايا قتل والشروع بالقتل .

وكانت محكمة استئناف الضالع، شرعت بالنظر في القضايا الجسيمة بعيد جهود مضنية بذلت لاستئناف عملها القضائي الذي توقف اثناء الحرب وبعدها ،ما تسبب في زيادة كثافة القضايا الجنائية او المدنية وتأجيل عديد من تلك الملفات.
ويذكر في هذا الصدد ان المحكمة الابتدائية بدورها نظرت في جلساتها المنعقدة مؤخرا في قضايا جسيمة مماثلة ووقعت خلال الاعوام التالية لتحرير محافظة الضالع، في مايو 2015م.
وقررت محكمة الاستئناف النظر في القضايا الجسيمة الاربع الماثلة اليوم الى جلسة يوم 29 سبتمبر القابل.
وجرت جلسة اليوم وسط اجراءات أمنية مشددة ،إذ كان المحبوسون نقلوا من السجن المركزي الى قاعة المحكمة الكائنة في محطة الحدي، شمال مدينة الضالع، في مشهد امني احترازي اعاد للاذهان وقائع محاكمات طويت من الذاكرة.
واستئناف المؤسسات القضائية لعملها في الضالع خلق انطباعات ايجابية للكثير ممن لهم قضايا جنائية او مدنية، او السكان الذين رأوا بهذه العودة بشارة خير عليهم، خاصة بعد ان شهدوا جرائم جسيمة ومروعة وفي ظل غياب تام لاجهزة القضاء.
وكان السجن المركزي تعرض لغارة طيران إبان سيطرة الحوثيين عليه ، ما تسبب بهروب معظم السجناء فيه، بينهم محكوم عليهم بالاعدام ..

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات