الحكومة تتهم الحوثيين بتقويض جهود إحلال السلام

18 - سبتمبر - 2020 , الجمعة 12:19 مسائا
1275 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة تتهم الحوثيين بتقويض جهود إحلال السلام

الحكومة تتهم الحوثيين بتقويض جهود إحلال السلام
الضالع نيوز - متابعة خاصة


اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الارياني جماعة الحوثي بمواصلة العمل على تقويض جهود إحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتقوم بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة (إيرانية الصنع) على الأحياء المدنية في مدينة مأرب وكذلك على المملكة العربية السعودية غير آبهة بحياة المدنيين، الأمر الذي يستوجب من المجتمع الدولي دعم الحكومة الشرعية والتحالف لاستعادة الدولة وإنقاذ الشعب اليمني وتثبيت الأمن والاستقرار في جميع ربوع الوطن.



وشدد الإرياني -خلال لقائه الخميس الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد العزيز العويشق- إلى ضرورة المضي في تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتوجيه الجهود الوطنية في معركة التصدي للمشروع الإيراني وأداته الحوثية واستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.



وأكد أن الحكومة ملتزمة بدعم جهود إحلال السلام في اليمن والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.



بدوره، أكد الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون على الموقف الثابت للمجلس الخليجي في دعم الحل السياسي المستند على المرجعيات الثلاث، مثمنا الجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية لتعزيز الاستقرار والتعافي والتنمية في المحافظات المحررة، وما حققته من إنجازات ملموسة في هذا المجال.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات