الضالع : مليشيا الحوثي تفرص حصار مطبق على سكان قرية "كرش" جنوب دمت، والسكان يناشدون الأمم المتحدة بالضغط لفك الحصار

17 - أكتوبر - 2020 , السبت 01:31 مسائا
1828 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : مليشيا الحوثي تفرص حصار مطبق على سكان قرية "كرش" جنوب دمت، والسكان يناشدون الأمم المتحدة بالضغط لفك الحصار

الضالع : مليشيا الحوثي تفرص حصار مطبق على سكان قرية "كرش" جنوب دمت، والسكان يناشدون الأمم المتحدة بالضغط لفك الحصار.

الضالع نيوز - خاص

قال سكان محليون في قرية "كرش" جنوب مدينة دمت في محافظة الضالع، أن القرية تعيش حصار مطبق فرضته مليشيا الحوثي الإنقلابية منذ خمسة أيام متتالية.

وقال السكان أن المليشيات تمنع دخول وخروج السكان بالقوة وتطلق النار في وجه أي مواطن يقترب من الطريق التي تربط القرية بقرية الحقب، بما في ذلك الحالات الانسانية.

وقامت مليشيا الحوثي بزرع شبكات من الألغام والمتفجرات في بقية محيط القرية بالكامل، وحرمان الناس من ممارسة أعمالهم الزراعية بما في ذلك رعي الأغنام والمواشي.

وناشد سكان كرش الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان الضغط على المليشيات الحوثية لفك الحصار وفتح الطريق للمواطنين للتزود بالحاجات الأساسية وإسعاف المرضى وتسويق محاصيلهم الزراعية.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء